بن مرادي في مالي على رأس وفد من 89 متعامل اقتصادي للمشاركة في معرض باماكو الدولي

حل وزير التجارة السيد محمد بن مرادي السبت في مالي على رأس وفد رسمي و بعثة اقتصادية مشكلة من 89 متعامل و ذلك  للمشاركة في فعاليات معرض باماكو الدولي خلال الفترة ما بين 13 الى 29 يناير  الجاري حسبما علم في بيان لوزارة التجارة

و قد تم اختيار الجزائر لتكون "ضيف شرف"  معرض باماكو الدولي الذي تم افتتاحه  اليوم السبت من طرف الرئيس المالي ابراهيم بوبكر كايتا حسب ما أشار اليه ذات  المصدر.

وتم استقبال السيد بن مرادي فور وصوله الى باماكو من طرف نظيره المالي حيث  تطرق الطرفان خلال لقاءهما الى العلاقات الثنائية التي تربط البلدين على  الصعيدين الاقتصادي و التجاري كما  تباحثا سبل دعم التبادل التجاري وتعزيزه  اكثر يضيف ذات المصدر.

في هذا الصدد, ابرز السيد بن مرادي ضرورة الارتقاء  بالعلاقات الاقتصادية  الثنائية الى مستوى العلاقات السياسية التي تجمع البلدين.

بعد هذا للقاء تم دعوة السيد الوزير و الوفد المرافق له لحضور افتتاح اشغال  الجمعية العامة لغرف التجارة و الصناعة لدول افريقيا الغربية هذه الاخيرة التي  تمثل سوقا لأكثر من 300 مليون مستهلك. 

وبعد الظهيرة تم استقبال السيد بن مرادي الذي كان مرفقا بنظيره المالي من طرف  الوزير الأول المالي سومويلو بوباي مايغا و كذا من طرف وزير الشؤون الخارجية  لمالي تيمان هوبرت كوليبالي حيث ابرز السيد بن مرادي خلال هذه اللقاءات   العلاقات النوعية  السياسية و التاريخية التي تجمع البلدين  معربا للسطات  المالية "ارادة الجزائر القوية" لدعم و تقوية العلاقات التجارية و الاقتصادية  و التي تبقى أساس  كل تطور و رفاه لشعبي البلدين. 

كما تم استقال بن مرادي  خلال الفترة المسائية من طرف الرئيس المالي  ابراهيم بوبكركايتا حيث أبلغه رسالة اخوية من نظيره السيد عبد العزيز  بوتفليقة, كما تطرق معه الى العلاقات الممتازة الجزائرية المالية ,معربا له عن  اردادة الجزائر القوية لدعم هذه العلاقة اكثر, حسب بيان الوزارة.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

 

الجزائر, اقتصاد