نسيب يبرز أهمية اللجوء للأنظمة المقتصدة للمياه في الفلاحة

أبرز وزير الموارد المائية حسين نسيب أهمية اللجوء للأنظمة المقتصدة للمياه في مجال الفلاحة مشيرا أن هذا الإجراء سيمكن من رفع المردود وتوسيع المساحات المسقية.

وأشار الوزير, خلال لقاء عقده مع الصحافة عقب زيارة العمل والتفتيش التي قادته للولاية, أنه من الضروري بمكان تدعيم اللجوء إلى الأنظمة المقتصدة للمياه في مجال الفلاحة بهدف رفع المردود وتوسيع المساحات المسقية.   

وأوضح السيد نسيب أن اللجوء للأنظمة المقتصدة للمياه في الفلاحة  تكتسي أهمية بالغة  من حيث أن حوالي 70  في المائة من أصل  5ر10 مليار متر مربع  موجهة لهذا الغرض,  مؤكدا ان الاستخدام العقلاني لهذه المادة الثمينة يجب أن يشكل "انشغالا للجميع".

  و اكد ان استخدام الأنظمة المقتصدة للماء بعين الدفلى في مجال الفلاحة بلغ 85%,مطالبا بضرورة تعميم هذه العملية على مجموع ولايات الوطن. كما أشار الى أهمية تنظيم حملات تحسيسية لحث الفلاحين على الانضمام لهذه الخطوة التي ترمي الى المحافظة على الموارد المائية.

و أكد السيد نسيب أن الجزائر, التي تقع في منطقة شبه جافة, لا تتوفر فيها الموارد المائية بشكل كبير, مشيرا الى أن الجهود المبذولة في هذا المجال مع بداية الالفية الجديدة تهدف الى تحسين الاحتياجات الموجهة للفلاحة اضافة الى تلك المتعلقة بالتزويد بالماء الشروب.

و في هذا الاطار, كشف الوزير عن دخول سدين حيز الخدمة اذ يتعلق الامر بسد بني سليمان (مدية) و سكلافة (الاغواط), مشيرا الى أن هذين الهيكلين المقبلين سيرفعون عدد السدود عبر التراب الوطني الى 80 سدا.

اقتصاد