أنترنت ذات تدفق عالي جدا: اتصالات الجزائر تطلق تكنولوجيا "إدوم فيبر"

أطلقت  شركة اتصالات الجزائر أمس الثلاثاء  التكنولوجيا الجديدة "إدوم فيبر" الموجهة للمنازل والتي تسمح بتحسين خدمة  الأنترنت بشكل ملحوظ إذ يمكن أن تصل سرعتها إلى 100 ميغابايت/الثانية. 

وجرت مراسم اطلاق هذه التكنولوجيا بحضور وزيرة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيا والرقمنة، هدى إيمان فرعون  ووزير الاتصال، جمال  كعوان بالإضافة إلى وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغني زعلان.

ويتكون عرض "إدوم فيبر" من خدمة الأنترنت ذات التدفق العالي جدا من 2  ميغابايت/ الثانية إلى غاية 100 ميغابايت/الثانية بالإضافة إلى خط هاتف ثابت مزودة بمكالمات غير محدودة.

وحسب  المتعامل فإن هذه التكنولوجيا تمنح راحة كبيرة في استخدام الأنترنت سواء خلال الابحار أو التحميل، مضيفا أن "إدوم فيبر" يتيح أحسن وقت استجابة  مما يسمح للزبائن بمشاهدة مقاطع الفيديو على المباشر وكذا القنوات التلفزيونية 

عالية الدقة بالإضافة إلى اجراء مكالمات هاتفية بواسطة الانترنت بكل راحة  وجودة في الخدمات.

استثمار بقيمة 38 مليار دينار جزائري

 وأبرز المدير العام لاتصالات الجزائر، عادل خمان، أن هذه التكنولوجيا تندرج  في إطار مشروع أنترنت الألياف البصري (FTTx)"الذي نحتفل اليوم بأولى مراحله 

وهي استثمار بقيمة 38 مليار دينار جزائري".

و أضاف خمان أنه منذ اطلاق هذا المشروع أقامت اتصالات الجزائر شراكة  دائمة مع المقاولين الشباب الذين كوّنتهم وأطّرتهم حول هندسة البسط الموحد  لشبكات الألياف البصرية ذات التدفق العالي جدا إضافة إلى التحكم في التكنولوجيات الحديثة.

وأكد ذات المسؤول أن المتعامل العمومي وجه استراتيجيته نحو بسط تدريجي لشبكة  الألياف البصرية ذات التدفق العالي التي تسمح بتوفير سرعة تصل إلى 100 ميغابايت/الثانية بالنسبة للمنازل، مضيفا أن هذه العملية كاملة ومتناسقة.

كما كشف المدير العام لاتصالات الجزائر أنه سيتم تزويد جميع الأحياء الجديدة  بأنترنت الألياف البصرية أما القديمة فسيتم عصرنة شبكات توزيعها، مضيفا أن هذه  التكنولوجيا ستمس في المرحلة الاولى  725 بلدية عبر 48 ولاية (أكثر من 5ر1  مليون سكن).

    

 

الجزائر, اقتصاد