انطلاق فعاليات السباق الوطني للعدو الريفي احمد كلوش بمشاركة أزيد من 1300 رياضي

انطلقت ظهر اليوم السبت بالشلف فعاليات الطبعة الخامسة و الأربعين للسباق الوطني للعدو الريفي "احمد كلوش" بمشاركة أزيد من  1300 عداء من 45 ولاية.

واعتبر مدير التنظيم الرياضي والمنافسة بالاتحادية الجزائرية لألعاب القوى عاشور شوقي أن السباق الوطني احمد كلوش الذي نظم هذا الموسم استثناء عند المدخل الشرقي لبلدية أولاد عباس انطلق وسط ظروف تنظيمية محكمة وكذا مشاركة معتبرة لعدائين من مختلف الولايات حيث سجل مشاركة 1311 عداء وعداءة في خمس  فئات اقل من 18 سنة واقل من عشرين أكابر سباق طويل وأكابر سباق قصير وكذا  الكهول.

وأضاف ذات المتحدث بان فعاليات هذه البطولة التي تعرف مشاركة أزيد من 300 فريق ستكون مؤهلة للبطولة الأفريقية للعدو الريفي المزمع إجراؤها في الفترة ما  بين 15 و 19 من شهر مارس المقبل حيث سيتمكن الست عدائين الأوائل من المشاركة في هذه البطولة التي شهدت لحد الآن تأكيد مشاركة ثمان دول من بينها الفريق الكيني بكامل نجومه.

و أعطيت إشارة انطلاق أول سباق لفئة الكهول من طرف رئيس الاتحادية لألعاب القوى عبد الحكيم ذيب ووالي الشلف عبد الله بن منصور وسط حضور قوي للرياضيين القدامى و أبطال اولمبيين من طينة نور الدين مرسلي و نورية بنيدة مراح التي أشادت بالظروف التنظيمية واهتمام مواطني الشلف بهذا الحدث الرياضي متمنية التوفيق للعدائين خاصة خلال البطولة الإفريقية المقبلة.

 

 

رياضة, الرياضات الفردية, منافسات