عيــادات متنقــلة بالوادي وبسكرة للقضاء على بؤر البوحمرون

تواصل العيادات المتنقلة حملتها ضد داء الحصبة "البوحمرون" في المناطق النائية بولايتي الوادي و بسكرة بهدف التكفل بالحالات التي تم رصدها و وضع حد لانتشار هذا الداء.

وفي هذا الصدد أكد مدير الصحة بولاية الوادي علي ايتيم أن العيادات المتنقلة موجودة بين كل مؤسسة جوارية و أخرى، و يقدر عدد الفرق بـالولاية أكثر من 50 فرقة متنقلة .

و أضاف مدير الصحة بولاية الوادي أن هذه الفرق قامت بفحص المواطنين في المناطق الحضرية و النائية و أجرت التلقيح للحد من مرض البوحمرون و القضاء على الكثير من البؤر لهذا الداء.

 من جهة نفى علي ايتيم رصد انتشار وباء آخر غير البوحمرون بالمنطقة و الذي يمكن القضاء عليه عن طريق التلقيح ،قائلا لقد وصلنا إلى مناعة جماعية عند السكان بفضل التطعيم.

من جانبه كشف محمد العايب مدير الصحة بولاية بسكرة عن تسع (09) حالات مؤكدة من طرف معهد باستور مصابة بداء الحصبة"البوحمرون"، مؤكدا على اتخاذ إجراءات منها التحقيق الوبائي في الوسط الذي ظهر فيه الداء و تلقيح الأشخاص المصابين الذين لم يتلقوا من قبل التلقيح المضاد للحصبة.

و قال محمد العايب إن مديرية الصحة بولاية بسكرة تقوم بحملة واسعة في المنطقة التي ظهر فيها الوباء، مشيرا إلى أنه لم تسجل أية حالات وفاة بالولاية.

وقد تم اتخاذ كافة التدابير العملية أمام هذه الوضعية متمثلة في ضمان التكفل  الفوري بالحالات المؤكدة عبر المؤسسات الاستشفائية العمومية فضلا عن إطلاق  حملة موسعة للتلقيح عبر بؤر المرض.

 بالمناسبة، دعا نفس المسؤول المواطنين ولاسيما سكان المناطق الريفية والنائية والبدو الرحل إلى التجاوب مع هذه المبادرة الوقائية لكي تحقق النتائج  الإيجابية المرجوة منها.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

مجتمع