الجزائر تحيي هذا الخميس اليوم العالمي لحماية المستهلك تحت شعار " العدالة للمستهلك في عصر التسوق الالكتروني"

تحيي الجزائر على غرار دول العالم، هذا الخميس، اليوم العالمي لحماية المستهلك تحت شعار "العدالة للمستهلك في عصر التسوق الالكتروني" بهدف تعزيز حقوق المستهلكين خاصة مع التطور التكنولوجي الذي أسهم في تغيير طريقة الاستهلاك العادي للسلع و الخدمات.

كما أن مصادقة الحكومة للتجارة الالكترونية وضع أمام المستهلكين عدد غير محدود من البدائل والخيارات،لكن هذا الأسلوب يتضمن شرطان أساسيان وهما التدفق القوي للانترنت والدفع الالكتروني ، وهما عاملان لازلنا في قيد تطويرهما، حسبما صرح به رئيس جمعية حماية المستهلك مصطفى زبدي.

وقال مصطفى زبدي للقناة الإذاعية الأولى إن عدد المستهلكين الذين يملكون بطاقة الدفع الالكتروني ضئيل جدا لهذا السبب اخترنا شعار ‘’ العدالة للمستهلك في عصر التسوق الالكتروني ‘’ للترويج لهذا المبتغى.

كما أكد رئيس جمعية حماية المستهلك مصطفى زبدي أن مصادقة الحكومة للتجارة الالكترونية وسن قوانين تضبطها وفرت لنا قاعدة ننطلق منها وسند لحماية المستهلك الجزائري.

و في سياق آخر، دعا  مصطفى زبدي وزارة الصناعة إلى فتح تحقيقات حول قطاع الغيار وثمنها الحقيقي مقارنة بثمنها العالمي وقال إن  كشف وزارة الصناعة عن أسعار المركبات المصنعة محليا إجراء ممتاز يهدف إلى حماية المستهلك.

المصدر:الإذاعة الجزائرية-تحرير بشرى جوماغ

 

مجتمع