تحويل 4 رحلات لشركة الخطوط الجوية الجزائرية للهبوط في مطارات أخرى بسبب سوء الأحوال الجوية

تم هذا السبت تحويل 3 رحلات دولية  لشركة الخطوط الجوية الجزائرية ورحلة داخلية واحدة نحو مطارات أخرى غير مطار الهبوط وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية ، حسبما علم من مصدر مسؤول في الشركة . 

وقالت المكلفة بالإعلام بشركة الخطوط الجوية الجزائرية مونيا برتوش أن ثلاثة (3) رحلات دولية انطلاقا من فرنسا نحو الجزائر ورحلة داخلية واحدة بين مطار الجزائر وجانت تم تحويل هبوطها إلى مطارات أخرى وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية غير مساعدة إطلاقا على الهبوط في مطارات الوصول المقررة.

وقالت برتوش أن الآمر يتعلق بالرحلة رقم 1003 بين باريس والجزائر تم تحويلها للهبوط في مطار وهران والرحلة رقم 1023 ما بين مرسيليا والجزائر تم أيضا تحويلها للهبوط في مطار وهران والرحلة الرابطة بين باريس وبجاية تم تحويلها للهبوط في مطار الجزائر الدولي .

أما الرحلة الداخلية الوحيدة التي تم تحويل مطار وصولها فيتعلق الأمر بالرحلة التي انطلقت من مطار الجزائر نحو جانت وتم تحويلها للهبوط في مطار تمنراست، تضيف برتوش .

وبخصوص الرحلات الملغاة و التي كانت مقررة للإقلاع اليوم السبت من مطار الجزائر فيتعلق الأمر برحلتين داخليتين فقط الأولى  نحو حاسي مسعود والثانية باتجاه الوادي. 

وحسب المتحدثة فقد تم التكفل بركاب الرحلة الرابطة بين باريس وبجاية التي حطت اضطراريا بمطار الجزائر الدولي، حيث تم تخصيص حافلات لنقل الركاب نحو بجاية بعد أن تعذر نقلهم جوا بسبب سوء الأحوال الجوية .

وقد تمكن كل المسافرين على متن رحلات شركة الخطوط الجوية الجزائرية من فرنسا إلى العاصمة والذين تم تحويل مطار الهبوط إلى وهران من الالتحاق بالجزائر العاصمة على متن رحلات خاصة للجوية الجزائرية.

وقالت برتوش أنه يحتمل تأجيل بعض الرحلات في أوقات لاحقة تبعا للأحوال الجوية، لاسيما بعد ان أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوي تمديد صلاحية النشرية الجوية الخاصة إلى يوم الغد.

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج