"الخضر" يفقدون مركزين آخرين ويتراجعون الى الصف 64 عالميا في ترتيب ماي الجاري

واصل المنتخب الجزائري سقوطه الحر في الترتيب العالمي الذي نشره هذا الخميس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) فبعدما  فقد في شهر افريل الفارط مركزين، تراجع في الترتيب الجديد لشهر ماي الحالي  بمرتبتين اثنتين، ليحتل  الصف الـ64 عالميا.

وتراجعت حصيلة نقاط الخضر في الترتيب الى 499 والتي كانت في الشهر الفارط  تقدر ب 561، ويأتي ذلك على إثر الهزيمة التي تلقاها الفريق بقيادة الناخب الوطني رابح ماجر على يد السعودية (2-0) في اللقاء الودي الذي جرى يوم الاربعاء الماضي بمدينة قادش الاسبانية.

وفي غضون خمسة أشهر تقهقر المنتخب الوطني بسبع مراكز، حيث كان يتواجد في الصف  57 شهر يناير الفارط ليجد نفسه في الرتبة الـ64 خلال شهر ماي ما يثبت  الوضعية التي آل إليها الفريق منذ مجيء الطاقم الفني الجديد بقيادة المدرب رابح ماجر في أكتوبر الفارط.

اما منتخب الراس الاخضر المنافس المقبل للخضر في لقاء ودي يوم الفاتح جوان المقبل بالجزائر ، فقد حافظ على مركزه الـ58، نفس الشيء بالنسبة للبرتغال الذي  سيلتقي وديا بالخضر بتاريخ الـ 7 جوان بالعاصمة لشبونة فحافظ هو الآخر على مركزه  الرابع عالميا.

وعلى الصعيد الافريقي تتواجد الجزائر في الصف 11 بعيدا عن ثلاثي المقدمة في  القارة : تونس (14 عالميا) والسينغال (28) وجمهورية الكونغو الديمقراطية (38).

أما غامبيا, منافس الخضر في التصفيات المؤهلة الى كاس افريقيا للأمم-2019  سبتمبر المقبل, فتحتل المرتبة 175 دوليا.

وفي "التوب 50" لم يتغير اي شيء, حيث حافظت ألمانيا على الصدارة متبوعة  بالبرازيل وبلجيكا على التوالي, نفس الشيء بالنسبة لبقية المنتخبات التي تليها  حيث  بقيت دار لقمان على حاله مقارنة بترتيب شهر ابريل الماضي.

ولم تتغير مراكز منتخبات الـ47 الاولى كما كان عليه الحال في الشهر الفارط،على عكس المنتخبات التي صنعت الاستثناء، حيث قفز الكويت ب16 مركزا محتلا الصف  160 عالميا بفضل فوزه على فلسطين (2-0).

يذكر أن الترتيب المقبل للفيفا سينشر بتاريخ الـ 7 جوان 2018.

ترتيب العشرة الأوائل في افريقيا:

  1. تونس
  2. السنغال
  3. جمهورية الكونغو الديمقراطية
  4. المغرب
  5. مصر
  6. نيجيريا
  7. الكاميرون
  8. غانا
  9. بوركينا فاسو
  10. جزر الراس الاخضر
  11. الجزائر
رياضة, كرة القدم