القضــاء على ارهابيــين خطيــريـن بسكـيكــدة ..وإرهابيان يسلمان نفسيهما بتمنراست

تم تحديد هوية الإرهابيين الاثنين اللذين تم  القضاء عليهما من طرف عناصر الجيش الوطني الشعبي ببلدية القل (سكيكدة), حسب ما  أفاده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

و اوضح ذات البيان انه "في إطار مكافحة الإرهاب وتبعا للعملية المنفذة من طرف  مفرزة للجيش الوطني الشعبيي صباح اليوم 19 سبتمبر 2018 بمنطقة بني مخلد سيواني  بلدية القلي ولاية سكيكدة  بالناحية العسكرية الخامسة،والتي مكنت من القضاء على ارهابيين (02)  اثنين واسترجاع مسدسين (02) رشاشين من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة. تم  تحديد هوية هذين المجرمين، يتعلق الأمر بكل من الارهابي المسمى "بلاوي محمد"  المدعو "أبو عبيدة العاصمي" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1994، و"بن  هني محمد" المدعو "الزبير"ي الذي التحق بالجماعات الارهابية سنة  1995."

و أضاف نفس المصدر أن "هذه العملية النوعية لقوات الجيش الوطني الشعبي، تؤكد  مرة أخرى على اليقظة الدائمة والمتواصلة للوحدات المقحمة في مكافحة الإرهاب  وعلى الإصرار في القضاء على ظاهرة الإرهاب".

كما سّلم إرهابيان نفسيهما هذا الاربعاء,  للسلطات العسكرية بتمنراست و بحوزتهما مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وبندقية نصف  آلية من نوع سيمونوف, حسب ما افاده بيان لـوزارة الـدفاع الـوطـنـي.

و اوضح ذات البيان  انه "بفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبيي سّلم إرهابيان نفسيهما للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة. ويتعلق  الأمر بكل من "بحوص بوبكر"ي و"قريتلات الشيخ". وكان بحوزة الإرهابيين مسدس  (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف وبندقية (01) نصف آلية من نوع سيمونوف ومخزني (02)  ذخيرة مملوءين".

توقيف 3 منقبين عن الذهب ببرج باجي مختار

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي , هذا  الثلاثاء , ببرج باجي مختار ثلاثة منقبين عم الذهب و حجزت عدد كبير من  المعدات, حسب ما افاده بيان لوزارة الدفاع الوطني الاربعاء.

و اوضح ذات البيان انه " في اطار محاربة الجريمة المنظمة , أوقفت مفرزة للجيش  الوطني الشعبي , يوم 18 سبتمبر 2018 , ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة،,ثلاثة منقبين عم الذهب و حجزت 20 مولدا كهربائيا و 11 مطرقة ضغط و جهاز (01) كشف عن المعادن , فيما حجزت مفارز مشتركة اخرى بكل من الجلفة بالناحية العسكرية الأولى،و ميلة  بالناحية العسكرية الخامسة،بندقيتي (02) صيد و كمية من الذخيرة كانت بحوزة شخصين ".

وفي سياق متصل اضاف ذات المصدر "ان عناصر الدرك الوطني, ضبطوا إثر عمليات  متفرقة بكل من تبسة بالناحية العسكرية الخامسة،و بسكرة بالناحية العسكرية الرابعة،و سيدي بلعباس بالناحية العسكرية الثانية، 2128 وحدة من مختلف المشروبات و 3588 علبة تبغ , في حين تم ضبط اربع طائرات بدون  (drones), بميلة بالناحية العسكرية الخامسة،"

من جهة اخرى ," احبط حرس السواحل و عناصر الدرك الوطني بكل من وهران بالناحية العسكرية الخامسة،,محاولات هجرة غير شرعية لـ 48 شخصا كانوا عللا متن قوارب تقليدية الصنع ,في حين  تم توقيف 15 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان و غرداية, يشير  بيان وزارة الدفاع الوطني.

الجزائر