مجلس الامن الدولي يفشل في مناقشة الاوضاع بغزة والاحتلال الاسرائيلي يواصل الاعتقالات

مجلس الامن الدولي يفشل في مناقشة الاوضاع بغزة والاحتلال الاسرائيلي يواصل الاعتقالات

 وصف السفير الفلسطيني لدى الأمم  المتحدة رياض منصور اليوم الأربعاء مجلس الأمن  الدولي ب "المشلول " وقال انه فشل في  تحمل مسؤولياته و وقف أعمال العنف في قطاع غزة".

وشدد منصور  على أن هناك دولة أغلقت الباب أمام الحوار في إشارة إلى الولايات  المتحدة مشيرا إلى أنه نتيجة لذلك لم يتمكن مجلس الأمن من إصدار بيان رئاسي  بشأن الأوضاع في غزة.

بدوره, قال السفير الكويتي في الأمم المتحدة منصور العتيبي ان غالبية أعضاء  مجلس الأمن طالبوا بفعل شيئ ما, مثل القيام بزيارة إلى المنطقة, لكن لم يصدر  أي قرار بهذا الشأن.

وكان اجتماع المجلس قد عقد بناء علي طلب من دولة الكويت التي تمثل الدول  العربية في المجلس  وبوليفيا لبحث التصعيد العسكري الذي شهده قطاع غزة في  الأيام الأخيرة وقيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بقصف عدد من المواقع بالقطاع  ما أسفر عن مقتل عدد من الفلسطينيين

وفي اخر الاحداث الميدانية بقطاع غزة المحاصر أصابت قوات الاحتلال الاسرائيلي   اليوم الاربعاء  شابا فلسطينيا بالرصاص شمال قطاع غزة واعتقلته

و اوضحت  وكالة الانباء الفلسطينية أن جنود الاحتلال قاموا بإطلاق الرصاص الحي على شاب لحظة  اقترابه من السياج الحدودي شمال القطاع وأصابوه بجروح  ومن ثم اعتقلته ، وتتعمد قوات الاحتلال إطلاق الرصاص الحي على أي مواطن أو مزارع يقترب من  الحدود شمال وشرق غزة.

يذكر أن طيران الاحتلال الإسرائيلي قد قصف على مدى اليومين الماضيين عدة  مناطق في قطاع غزة موقعا قتلى وجرحى في صفوف الفلسطينيين حيث استشهد 12 فلسطينيا بالإضافة إلى وقوع عشرات الإصابات وتدمير عمارات سكنية ومبان ومواقع في  مختلف مناطق القطاع.

 المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية 

العالم, الشرق الأوسط