بن صالح : الانتخابات الرئاسية موعد هام وعلى المواطنين التعاطي معه ايجابيا

أكد رئيس مجلس الامة عبد القادر بن صالح ،هذا الثلاثاء ، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة  المقررة في  يوم 18 افريل موعد هام آملا أن "يتم في أجواء يسودها التنافس الشريف، و أن يرقى الخطاب السياسي إلى مستوى تطلعات الأمة" داعيا المواطنين إلى التعاطي ايجابيا معها بالمشاركة القوية.

واعتبر رئيس مجلس الأمة خلال الندوة البرلمانية حول "سياسات السكن والعمران والمدينة :حصيلة وآفاق" أن المقاربة التي اعتمدتها الجزائر في مجال السكن والرامية الى تجسيد مشاريع متنوعة "صائبة" كونها تتكفل نهائيا بانشغالات المواطنين في حيازة سكن لائق.

وأوضح  بن صالح أن الخيارات المتاحة في مجال السكن تتماشى مع التطورالذي تعرفه البلاد سيما في ظل استحداث إطار قانوني وتنظيمي "فعال" ،  وأضاف بالقول : "كتقييم عام حول القطاع، يمكن القول أن النتائج المحققة كانت أكثر من جيدة"، مستشهدا بالحصيلة المقدمة من طرف مدراء القطاع.

وحسب  بن صالح، فإن هذا الاطار القانوني سمح باستحداث أساليب جديدة "أكثر عصرية وأكثر فعالية و ناجعة" مكنت من انتهاج سياسة جريئة ساهمت في معالجة أزمة السكن من خلال محاربة السكن الفوضوي وبناء سكنات لائقة.

وحسب نفس المسؤول، فقد مكن مجال ترقية المدينة والعمران بالجزائر من "الارتقاء" الى مصاف الدول المتقدمة، سيما وأن الخيارات المتخذة تستجيب لطلبات المواطنين الداعية الى ضرورة تأمين المأوى اللائق.

المصدر: وكالة الانباء الجزائرية

الجزائر, سياسة