الجزائر-غامبيا: الحارس غايا مرباح يعوض مصطفى زغبة المصاب

وجه الطاقم الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم الدعوة لحارس مرمى فريق نصر حسين داي, غايا مرباح, لتعويض مصطفى زغبة, بسبب تعرض هذا الأخير إلى إصابة, تحسبا لمباراة "الخضر" أمام غامبيا, المقررة يوم  الجمعة (45ر20) بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة برسم الجولة السادسة والأخيرة (المجموعة الرابعة) لتصفيات كأس إفريقيا-2019, حسبما أعلنت عنه الاتحادية الجزائرية (الفاف), سهرة الأربعاء, على حسابها الرسمي على "الفايسبوك".

وأفاد بيان مقتضب للفاف أن "الناخب الوطني جمال بلماضي يستدعي غايا مرباح, حارس نادي نصر حسين داي, لتعويض زميله مصطفى زغبة الذي تلقى إصابة خلال للتدريبات".

و تحسبا لهذا اللقاء التصفوي الأخير, استدعى المدرب الجزائري 26 لاعبا, من بينهم ثلاثة حراس مرمى ويتعلق الأمر بكل من عزالدين دوخة, أليكسندر أوكيدجة ومصطفى زغبة الذي تم تعويضه بغايا مرباح.

من جهة أخرى, وتحسبا لهذه الموقعة, قرر الطاقم الفني إبقاء الحصة التدريبية الثالثة, مساء الأربعاء, بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى, بعدما كان مقررا إجراؤها بملعب تشاكر بالبليدة.

ويعود السبب حسب الفاف الى "الرغبة في الحفاظ على أرضية الميدان, بعد هطول الأمطار التي تساقطت خلال النهار".

وقبل انطلاق هذه الحصة تم تنظيم منطقة مختلطة مع رجال الصحافة, حيث عرفت حضور ثلاثة لاعبين وهم: الوافد الجديد فيكتور لكحل ورفيق حليش ومحمد بن رحمة.

ومعلوم أن "الخضر" قد ضمنوا تأهلهم الى النهائيات الإفريقية-2019 رسميا, إلا أنهم يطمحون لإنهاء التصفيات بفوز آخر أمام غامبيا.

ويتصدر الفريق لوطني المجموعة الرابعة بـ 10 نقاط متبوعا بالبنين (7ن) وكل من الطوغو وغامبيا بـ 5 نقاط لكل منهما.

وسيدير لقاء الجزائر و غامبيا, الحكم الكاميروني نيان آليوم بمساعدة مواطنيه الفيس قي نوبو تقيقي و ارنست مكنجي إيكوبي.

بالمقابل, يستضيف منتخب البنين نظيره الطوغولي, يوم الأحد بكوتونو.

وستجرى نهائيات كأس إفريقيا-2019 بمصر من 21 جوان إلى 19 جويلية, على أن يتم سحب القرعة يوم الجمعة 12 أفريل بالقاهرة.

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني