عمال البلديات و المهندسون المعماريون ينظمون وقفات احتجاجية بالجزائر العاصمة

 نظم عمال و موظفو البلديات و كذا المهندسون  المعماريون، اليوم الاثنين ،بساحة البريد المركزي بالجزائر العاصمة، وقفة  احتجاجية للمطالبة بتغيير النظام و مساندة لمطالب الحراك الشعبي.

و رفع عمال البلديات الذين استجابوا لدعوة النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي  الادارة العمومية ، شعارات تدعو الى ضرورة تغيير النظام ورفض تمديد عهدة رئيس  الجمهورية ، ومحاربة الفساد والبيروقراطية ، داعين في نفس الوقت إلى تحسين  ظروفهم الاجتماعية والمهنية.

 و خلال وقفتهم الاحتجاجية حمل المهندسون المعماريون شعارات تطالب بالحرية  و الديمقراطية و احترام ارادة الشعب و مشاركة كل ابناء الجزائر في بناء  مستقبلها.

من جانبهم نظم عمال قطاع الصحة وقفات احتجاجية في العديد من المؤسسات  الاستشفائية بالعاصمة للمطالبة "بتغيير النظام"، و"احترام الدستور" ورفض  التدخل الاجنبي في الشأن الداخلي للجزائر.

وطالب هؤلاء المحتجين من أطباء وشبه طبيين وموظفين بتوفير الامكانيات الطبية  للمؤسسات الاستشفائية للتكفل الانجع بالمرضى، داعين الى رحيل الامانة العامة  للاتحاد العام للعمال الجزائريين لكونها لم تساهم في الحفاظ على المكاسب  المهنية والاجتماعية لعمال قطاع الصحة.

كما عرفت بلديات عدة ولايات على غرار عين الدفلى و البليدة و المدية و تيبازة  حركات احتجاجية مماثلة للمطالبة ب"تغيير النظام" و إقرار "إصلاحات جذرية"  حسبما لاحظ مراسلو وأج. 

و رفع المتظاهرون خلال هذه الوقفات الاحتجاجية الداعمة للحراك الشعبي  لافتات تطالب ب"تغيير جذري في النظام" و رددوا أيضا هتافات تدعو إلى رحيل  العديد من الوجوه السياسية و كذا الاستجابة لمطالب الشعب. 

و بولاية تيزي وزو شارك الاف المتظاهرين في مسيرة سلمية من تنظيم الفرع  الولائي للاتحاد العام للعمال الجزائريين للمطالبة ب"التغيير الجذري" للنظام  السياسي الحالي  و رحيل الامين العام للمركزية النقابية.

مجتمع