البطولة العربية-2019 : شرابي يفتكك الميدالية الفضية في القفز بالزانة

افتك الجزائري هشام شرابي هذا السبت، الميدالية الفضية في القفز بالزانة، خلال النهائي، ليضيف الميدالية الخامسة للجزائر، ضمن فعاليات اليوم الثاني من البطولة العربية-2019 لألعاب القوى، الجارية حاليا بالعاصمة المصرية القاهرة (5-8 أبريل).

وفي وقت سابق من نهار اليوم، نال العداء الجزائري أمين بوعناني، الميدالية البرونزية في سباق 100 متر حواجز (رجال)، وأثناء مسابقات اليوم الافتتاحي، أمس الجمعة، أهدى المنتخب الوطني للمشي (رجال وسيدات) ثلاث ميداليات للجزائر، من بينها ذهبية من نصيب سعاد عزي، وافتك محمد عامر وبريزة غزلاني، ميداليتين برونزيتين في نفس المنافسة 20 كلم مشي.

وسجلت الاتحادية الجزائرية  لألعاب القوى مجموع 23 رياضيا للمشاركة في هذه البطولة العربية بالقاهرة،حيث دخل عشرة  منهم أمس الجمعة، في اليوم الافتتاحي للمسابقة الإقليمية.

وبالإضافة إلى عامر، عزي وغزلاني، دخل غمار المنافسة، سبعة عدائين، وهم : محمد أمين فضيل في القفز العالي، محمود حمودي في 100 متر، أمين بوعناني وإلياس مقدل في سباق 110 متر حواجز، ناهيك عن سليمان مولة وفتحي بن شاعة في 400 متر، واخيرا أيمن صابري الذي في الصعود فوق المنصة عكس زملائه.

وفيما يلي بقية القائمة من الرياضيين : أسامة شراد (800 م)، عبد المالك لحولو وصابر بوكموش (400م/حواجز و 4×400 م)، محمد الطاهر ياسر تريكي (الوثب الطويل والوثب الثلاثي)،هشام شرابي (القفز بالزانة)، ميلود لعرج (4×400 م) لدى الرجال.

وعند السيدات : سلوى أثينة بوعكيرة (1.500م) لبني بن حاجة (400م/حواجز)، يسرى عرار وخديجة عامر (الوثب العالي)، زوينة بوزبرة وزهراء تاتار (رمي المطرقة) ونبيلة بوناب (رمي الصحن).

واحتلت الجزائر الصف الثالث، خلال الطبعة السابقة في تونس سنة 2017, برصيد 18 ميدالية (9 ذهب، 5 فضة و4 برونز)، في حين عادت المرتبة الأولى للمغرب (12 ذهب ، 11 فضة و9 برونز) والثانية (9 ذهب، 13 فضة و12 برونز).

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج  

رياضة, ألعاب القوى