المحطة الجوية الجديدة لمطار الجزائر الدولي تدخل حيز الخدمة الاثنين القادم

ستدخل المحطة الجوية الجديدة لمطار الجزائر الدولي هواري بومدين حيز الخدمة الاثنين القادم، بطاقة استيعاب قدرها 10 ملايين مسافر/سنة، حسبما أعلنه هذا الثلاثاء وزير الأشغال العمومية والنقل مصطفى كورابة.

وصرح كورابة للصحافة في ختام زيارة تفقدية قادته لهذه المنشأة الجوية الجديدة :"سيتم دخول المحطة الجوية حيز الخدمة يوم الاثنين الـ 29 أفريل 2019 وفق تعليمات الحكومة" مضيفا  أن المحطة تعد "انجازا عظيما يجب اتخاذه كنموذج و كمصدر فخر للجزائريين"و أن المنشأة التي "تعكس صورة الجزائر العصرية" تم بناؤها "وفق المعايير الدولية بمواد عالية الجودة".

وقد زودت المحطة، التي تمتد على مساحة 200.000 م2، بـ120 بنك تسجيل و 12 جهاز توصيل الأمتعة و 54 مصعد و 37 درج ميكانيكي و 9 سجاد الي و 21 معبرا، كما تتوفر على  20 مركز اتصال للطائرات وموقفين للحاملات الثقيلة من صنف 380 أ و 16 مولدا كهربائيا يشتغل بصفة آلية في حالة انقطاع الكهرباء الى جانب العشرات من المحلات التجارية والخدماتية وجهاز عصري ضخم لانتقاء الأمتعة وموقف للسيارات يتسع ل4.200 سيارة ،وستكون الخطوط الجوية الجزائرية أول شركة جوية تستغل المحطة الجديدة برحلات موجهة لباريس، حسبما كشف عنه خلال الزيارة.

وموازاة مع تشغيل المحطة، سيتم فتح خط السكك الحديدية الرابط بين مطار هواري بومدين و محطة باب الزوار للركاب ويمتد هذا الخط على طول 8ر2 كم منه 6ر1 كم نفق انجز تحت الطريق السيار الدائري جنوب الذي يربط الدار البيضاء ببن عكنون. وتضم محطة السكك الحديدية للمحطة الجوية بالعاصمة محلات تجارية و مطاعم مفتوحة ما بين الساعة 6سا و 21سا.

 

مجتمع