الاتحادية الجزائرية للملاكمة: وزارة الشباب والرياضة ترد الاعتبار رسميا لعبد المجيد نحاسية

ردت وزارة الشباب والرياضة رسميا الاعتبار  للرئيس المخلوع للاتحادية الجزائرية للملاكمة عبد المجيد نحاسية,  حسبما افاد  به بيان للوزارة هذا الاثنين.    

وقرر وزير الشباب  والرياضة , سليم رؤوف برناوي  إلغاء سحب الثقة  المؤقتة  للرئيس المخلوع للاتحادية الجزائرية للملاكمة عبد المجيد نحاسية في 24 ماي 2017  وبالتالي رد الاعتبار له كرئيس شرعي  للهيئة الفدرالية .  

وجاء هذا القرار - حسب البيان-  بعد الطلب الذي تقدم به نحاسية ومحكمة   تسوية  النزاعات الرياضية  ( تاس) والمحكمة الإدارية عقب سحب الثقة منه كرئيس   لاتحادية الملاكمة في 15 جويلية2017, ليستفيد في الاخير من رد الاعتبار من طرف   الوزير الحالي للشباب والرياضة سليم رؤوف برناوي, وهو قرار استقبلته عائلة   الملاكمة الجزائرية بارتياح, و اعتبرته "عودة للشرعية".  

  وكان نحاسية قد انتخب في 4 مارس 2017 رئيسا لاتحادية الملاكمة للعهدة   الأولمبية 2017-2020 خلفا لنبيل سعدي, لكنه عوقب من طرف وزارة الشباب والرياضة   بسبب "سوء التسيير" قبل أن تتم ازاحته من منصبه من طرف الجمعية العامة   الاستثنائية للاتحادية في 15 يوليو 2017, كانت متبوعة بجمعية انتخابية انعقدت   في 1 أغسطس و اختارت عبد السلام ذراع رئيسا لها.  

و بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي, استعاد نحاسية شرعيته كرئيس للهيئة   الاتحادية, لكنه وجد صعوبة من أجل تطبيق القرار بعد الطعن الذي تقدم به الرئيس   ذراع. 

ومنذ 26 أكتوبر 2018, تاريخ نهاية عهدة عبد السلام ذراع, تعيش اتحادية   الملاكمة وضعية جمود مما تطلب تولي نائب الرئيس مراد أوهيب منصب الرئيس   بالنيابة. 

ومنذ ذلك التاريخ, تم تأجيل جمعيتين انتخابيتين (17 نوفمبر و 29 ديسمبر 2018)   بأمر من الاتحادية الدولية للملاكمة التي طالبت بتوضيحات حول أسباب رفض ملفات   المترشحين نبيل سعدي و فزيل فرحات اللذين أعيد لهما الاعتبار كذلك من طرف   الوصاية. 

ونتيجة هذه الوضعية, خسرت الجزائر تمثيلها لدى اللجنة التنفيذية للاتحاد   الدولي للملاكمة.

المصدر: واج

رياضة, ملاكمة