نفط: سعرسلة خامات النفط يتحسن إلى 66ر70 دولارا للبرميل

تحسن سعر سلة خامات أوبك الى 66ر70  دولارا  يوم الجمعة مقابل 66ر69 دولارا المسجلة  يوم الخميس الماضي، حسبما افادت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم الأثنين على موقعها الإلكتروني.

و شهدت اسعار خام برنت المرجعي يوم الجمعة تحسنا بسيطا خلال التعاملات  الاوروبية في سوق طغى عليه اثر النزاع التجاري الصيني الامريكي القائم بين  البلدين من جهة و تخوفات من انعكاسات نقص امدادات ايران التي تعاني من  العقوبات الامريكية.  

وكانت قد بلغت اسعار الذهب الاسود يوم الجمعة بالنسبة لتسليم شهر جويلية  القادم 79ر70 دولار بسوق لندن مرتفعة ب40 سنتا عن سعر اغلاق السوق يوم الخميس.

وبسوق نيويورك، تحسن بدوره سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ب19 سنتا الى61،89  دولار للبرميل. يذكر أن أسعار النفط  تلقت دعما الاسبوع المنصرم من توقعات إدارة معلومات  الطاقة الأمريكية التي تفيد أن الطلب العالمي على الخام هذا العام سيرتفع  بمقدار 4ر1 مليون برميل يوميا وأيضا بيانات أظهرت هبوطا مفاجئا في مخزونات  النفط في الولايات المتحدة.

وينتظر ان تعقد دول الاوبك وحلفائها  لى راسهم روسيا في يونيو المقبل   بفيينا اجتماعا لاتخاذ قرار بشأن تمديد محتمل للاتفاق القائم بشأن دعم أسعار  النفط .

 

اقتصاد