وزارة التربية تعزل الهيئة المشرفة على تحضير مواضيع البكالوريا

وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد

أشرف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد،​ أمس السبت على عملية عزل الهيئة المكلفة بتحضير مواضيع امتحانات والبالغ عددها 131 عضوا يسهر 37 مفتشا في مختلف الموادعلى القراءة النهائية للمواضيع والتدقيق فيها ، فيما كلف 79 موظفا بطباعة الاسئلة بما فيها الطباعة بالبراي.

 وأكد الوزير أن امتحانات شهادة البكالوريا تأتي هذه السنة في سياق يستدعي تظافر جهود الجميع لانجاحها  ، وصرح  أن الامتحان سيحمى من طرف الجميع بداية من الأسرة  التربوية  التي ستعكف على  توفيرظروف  ملائمة .

 وأوضح  عبد الحكيم بلعابد أن المهمة الموكلة لأعضاء  الطاقم المكلف باختيار وطبع مواضيع بكالوريا  2019 "تقتضي تضحيات كبيرة  والتعايش في معزل عن العالم الخارجي"، مشيدا بالعمل الذي يقومون به من أجل  "تحضير المواضيع وطبعها وارسالها الى وجهتها بنوعية ينتظرها الجميع".

من جانبه كشف مدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات مصطفى بن زمراني أن عملية تسخير هذا الطاقم وعزله عن العالم الخارجي تدوم 36 يوما يكون خلالها  العمل متواصلا لمدة تزيد عن 12 ساعة في اليوم بما فيها ايام الجمعة ويومي عيد  الفطر المبارك.

  ويمتحن  674.831 مترشحا لنيل شهادة البكالوريا ابتداء من 16 يونيو المقبل وعلى مدار 5 ايام وهي الامتحانات التي ستجرى في 2339 مركز امتحان  على المستوى الوطني .

 المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية 

الجزائر