إيداع الوزير الأول السابق أحمد أويحيى الحبس المؤقت بالحراش

 أمر قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا بالجزائر العاصمة، هذا الأربعاء، بإيداع الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، المتهم في قضايا فساد، الحبس المؤقت بسجن الحراش. و وضع وزير النقل و الأشغال العمومية السابق عبدالغني زعلان رهن الرقابة القضائية .

 وقد تم الاستماع لأقوال كل من الوزير الاول السابق أحمد أويحيى ووزير الأشغال العمومية السابق عبد الغاني زعلان من طرف قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا و ذلك في قضايا تتعلق بتبديد أموال عمومية واساءة استغلال الوظيفة و منح منافع غير مستحقة خارج  القانون.

وكانت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر،  قد أحالت نهاية ماي الفارط إلى النائب العام لدى المحكمة العليا، ملف التحقيق الابتدائي المنجز من قبل الضبطية القضائية للدرك الوطني بالجزائر في شأن وقائع ذات طابع جزائي منسوبة للمدعوين: زعلان عبد الغني - تو عمار- طلعي بوجمعة - جودي كريم - بن يونس عمارة - بوعزقي عبد القادر - غول عمار- بوشوارب عبد السلام - زوخ عبد القادر- خنفار محمد جمال- سلال عبد المالك - أويحيى أحمد" وذلك عملا بأحكام المادة 573 من قانون الإجراءات الجزائية.

وأوضحت النيابة العامة أن المعنيين بحكم وظائفهم وقت ارتكاب الوقائع يستفيدون من قاعدة امتياز التقاضي المكرسة بموجب هذا القانون.

وسيبت قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا في اجراءات محاكمة المتهمين، حسب شروحات القانونيين.

و كانت العدالة قد شرعت منذ أكثر من شهرين، في استدعاء العديد من المسؤولين للاستماع إلى أقوالهم في إطار التحقيق معهم في قضايا فساد.

المصدر: وكالة الأانباء الجزائرية

الجزائر, سياسة