إسدال الستار على الطبعة ال52 لمعرض الجزائر الدولي هذا الأحد

 يسدل الستار هذا الأحد على فعاليات الطبعة ال 52 لمعرض الجزائر الدولي  ، و اكد وزير التجارة سعيد جلاب ان  هذه الطبعة كانت "ناجحة" سواء من  حيث عدد الشراكات التي أبرمت بين متعاملين جزائريين وأجانب في ظرف أيام قليلة  فقط أو من حيث المشاركة الاجنبية.

و أوضح الوزير ان معرض الجزائر الدولي 2019 شكل فرصة للمؤسسات الوطنية من اجل  الالتقاء بينها و اكتشاف انتاج بعضها البعض من جهة و ابرام عقود شراكة مع  نظرائهم الاجانب من جانب اخر ، وأضاف بالقول ان "شركاءنا قد كونوا فكرة واضحة عن التنوع الصناعي  الذي حققته الجزائر في مختلف الميادين حيث تم توقيع عدة اتفاقات شراكة بين  مؤسسات وطنية و اجنبية من بينها امريكية" إلا انه لم يعطي تفاصيل عن الاتفاقات  او مجالات النشاط.

و تضم التظاهرة 500 متعامل اقتصادي من بينهم 361 شركة جزائرية و 140 شركة  أجنبية قادمة من 20 بلد .

مركز تكوين يخص عتاد سيمانس الطبي المسوق في الجزائر

وتعززت الساحة الصحية  بالجزائر بمركز التكوين وصيانة الاجهزة المتعلقة بالمجال  من خلال افتتاح مركز سيامنس الجزائر الذي يسعى الى تكوين  العاملين في المجال الصحي بمقاييس عالمية .

وأوضح مدير عام  سيامنس الجزائر فاروق بن عبدون  في تصريح للقناة الأولى أن المركز الجديد سينشط في مجال الصحة  وتهيئة الهياكل الصحية المنتجة من طرف شركة سيامنس الجزائر  وسيعنى بتكوين الاطباء والتقنيين، وقال  بن عبدون في اختتام فعاليات صالون الجزائر الدولي " التكوينات التي نقوم بها  تتعلق بالعتاد الطبي الذي  توفره شركة سيامنس للاطباء و الاخصائيين في الجزائر ".

ويحظى التكوين الذي تقدمه الشركة  بميزات عدة اهمها التزامه  بالمقاييس العالمية مما يسهل للمتكونين ان يصبحوا  اطارات داخل الجزائر وخارجها حسب فاروق بن عبدون الذي تحدث عن  "ميزة الاكاديمية  المفتوحة في الجزائر  والتي تراعي  المقاييس العالمية .

وتعتبر سيامنس الجزائر السوق الوطنية هامة لترويج منتجاتها  في شمال افريقيا ووسطها ، وبعد الصناعة والطاقة  تدخل المؤسسة  مجال الصحة  امام الطلب المتزايد  على منتجاتها .

الجزائر, اقتصاد