مكافحة الإرهاب: توقيف عنصر دعم بخنشلة وتدمير أربعة مخابئ بباتنة

تمكن عناصر الجيش الوطني الشعبي، أمس الاثنين، من توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية بخنشلة وتدمير أربعة مخابئ وثلاث قنابل تقليدية الصنع بولاية باتنة، حسب ما كشف عنه اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر انه "في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط بمنطقة جبل الشلعلع، ولاية باتنة/ن.ع.5، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 01جويلية 2019، أربعة (04) مخابئ للجماعات الإرهابية وثلاث (03) قنابل تقليدية الصنع، في حين أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي عنصر دعم للجماعات الإرهابية بخنشلة/ن.ع.5".

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، "ومواصلة للعملية المنفذة بورقلة/ن.ع.4 يوم 27 جوان 2019، والتي مكنت من توقيف ثلاثة (03) تجار مخدرات وحجز 352 كيلوغرام من الكيف المعالج، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف و 300 طلقة وستة (06) مخازن ذخيرة إثر مداهمة منزل أحد المجرمين الموقوفين".

في سياق متصل، "أوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، بكل من البليدة/ن.ع.1 ووهران/ن.ع.2 أربعة (04) تجار مخدرات وضبطت 7،3 كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما أوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي إثر عمليات متفرقة بكل من عين قزام وبرج باجي مختار/ن.ع.6، ثلاثة (03) منقبين عن الذهب وحجزت تسعة (09) مولدات كهربائية وتسع (09) مطارق ضغط، بالإضافة إلى مركبتين (02) رباعيتي الدفع و650 كيلوغرام من خليط الحجارة وخام الذهب، في حين تم توقيف مهرب على متن شاحنة محملة بـ10 قناطير من مادة التبغ ببسكرة/ن.ع.4".

من جهة أخرى، "أوقف حرس الحدود وعناصر الدرك الوطني بكل من تلمسان وتيارت/ن.ع.2، (121) مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة في حين أحبط حرس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ21 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من عنابة/ن.ع.5 والغزوات/ن.ع.2".

 

 

 

مجتمع