دخول جزء من الطريق الإجتنابي لواد أوشايح باتجاه البليدة حيز الخدمة

أشرف وزير الأشغال العمومية والنقل، مصطفى كورابة، الخميس، رفقة والي الجزائر العاصمة عبد الحق صيودة، على دخول جزء من الطريق الإجتنابي لواد أوشايح باتجاه البليدة-الجزائر العاصمة (براقي) على طول 4.5 كم حيز الخدمة.

وأكد الوزير أن "المشروع الذي ندشنه اليوم هو مشروع هيكلي يساهم في فك الخناق على العاصمة بالنسبة للسائقين المتجهين نحو جنوب البلاد، وكذا الأمر بالنسبة لنقل السلع الذي يشكل نوعا من الازدحام عند مدخل العاصمة".

للإشارة، فإن المحور الرابط بين براقي والبليدة سيفتتح شهر ديسمبر المقبل وسيسمح بربط العاصمة بالطريق السيار شرق-غرب بشكل أسرع، بحيث خصص لهذا المشروع الضخم الذي أسند إنجازه للمؤسسة الوطنية للمنشآت الفنية الكبرى (ENGOA)، مبلغ مالي قدره 10 مليار دج.

وعاين كورابة أيضا مدى تقدم أشغال الطريق الاجتنابي للعناصر على مستوى الطريق الوطني رقم 1 (جنوب بئر خادم) الذي بلغت نسبة الأشغال فيه 51 بالمائة.

ومن المنتظر أن يشكل هذا المحور الممتد على طول 4 كم متنفسا للطريق الرابط بين القبة وبئر خادم الذي كثيرا ما يميزه ازدحام كبير.

كما قام الوزير بتفقد مشروع إنجاز الطريق الاجتنابي شمال المدينة الجديدة لسيدي عبد الله (غرب العاصمة)، حيث أكد بقوله "إن المشاريع التي تفقدناها اليوم تكتسي أهمية كبيرة، لذا أعطينا تعليمات تقضي بتسريع وتيرة أشغالها".

مجتمع