حجز ازيد من 6.000 قرص مهلوس بولايات الجزائر العاصمة ووهران وسطيف

تم حجز أزيد من 6000 قرص مهلوس في عمليات منفصلة، في كل من ولايات الجزائر العاصمة ووهران وسطيف، حسبما ورد اليوم الاحد في بيان للدرك الوطني.

ففي ولاية الجزائر قامت المجموعة الاقليمية للعاصمة خلال قيامها بدورية في بلدية الكاليتوس بتوقيف شخص ذي سوابق عدلية (33 سنة)، على متن سيارة و بحوزته 4.618 قرص مهلوس مخبأة تحت مقعد السائق، حسب ذات المصدر، في حين تم حجز 500 قرص مهلوس في وهران وبالضبط في بلدية سيدي الشحمي.

وبولاية سطيف قام أفراد الدرك الوطني للمجموعة الاقليمية لهذه الولاية بتوقيف شخصين يبلغان من العمر 30 و 39 سنة، خلال القيام بدورية في الطريق السيار شرق-غرب، في ضواحي بلدية العلمة، على متن سيارتين، وبحوزتهما 990 قرص مهلوس، حسبما اضاف ذات المصدر.

كما قام أفراد الدرك الوطني لذات المجموعة الإقليمية خلال نقطة مراقبة نُصبت في المقاطعة البلدية لبئر حدادة، بتوقيف شخص يبلغ 26 سنة من العمر، كان ينقل على متن شاحنة، 12720 كيس من التبغ (الشمة)، دون سجل تجاري و لا فواتير.

ودائما في ولاية سطيف، تعرض مواطن يبلغ من العمر 75 سنة لسرقة سيارته في بلدية قجال، حسب ذات المصدر الذي أضاف أن الابحاث و التحقيقات التي قام بها افراد الدرك الوطني لذات المجموعة الاقليمية، قد مكنت من العثور على السيارة وتوقيف أربعة أشخاص، كانوا على متن سيارة اخرى، وبحوزتهم مفاتيح السيارة المسروقة.

وفي ولاية تلمسان تم توقيف شخصين بحوزتهما بندقيتي صيد تقليديتي الصنع في بلدية الرمشي وفي عين يوسف (تلمسان)، تم توقيف خمسة اشخاص بحوزتهم خمسة (5) بُندقيات خاصة بعروض الفنتازيا و 44 خرطوشة و 188 غرام من البارود تم الحصول عليها بطريقة غير قانونية.

وبولاية سيدي بلعباس تم توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة على مستوى نقطة مراقبة، كان ينقل أربعة أقفاص تحتوي 400 عصفور من نوع"الحسون"، حسب بيان الدرك الوطني.

المصدر : واج 

مجتمع