بورجوان للإذاعـة : الاهمال كان من مسببات فاجعة الرضع بمستشفى الوادي

اعترف المفتش العام لوزارة  الصحة عمر بورجوان  بأن الاهمال كان من مسببات حادث الحريق الذي نشب أمس في مصلحة الامومة وطب الاطفال في مستشفى الوادي واسفر عن وفاة 8 رضع حديثي الولادة .

وقال بورجوان الذي حل الاربعاء ضيفا على القناة الثالثة " كان هناك اهمال" ، بالرغم من  حرص وزير الصحة -  بحسبه - على تذكير المديرين في كل مرة بضرورة الالتزام باتخاذ جميع التدابير الوقائية ، وأردف بالقول  "هل هو إهمال؟ بالتأكيد ، لأننا نعتبر أن هذا الخطأ غير مسموح به في هذا المستوى".

ونفى ضيف الثالثة تعرض نفس المنشأة الصحية لحادث مماثل في الأشهر أو السنوات الماضية ، مشيرا إلى أن تدشينها كان في العام 2008 .

و أكد المفتش العام في وزارة الصحة انه إذا أظهرت العناصر الأولى من التحقيق أن الحريق ناجم عن "جهاز طارد للبعوض معيب" ، فإن التحقيق الحالي سيسمح بتحديد أسباب ومسؤوليات المأساة التي حدثت أمس في مستشفى الوادي .

واضافة إلى الاجراءات الاولية الخاصة بمعاقبة الاشخاص المتورطين في مأساة مستشفى الوادي ، ذكر ضيف الثالثة  بالتدابير التي اتختها الوزارة الاولى مؤخرا والمتعلقة برفع التجميد على مشاريع الصحة بكل  مناطق الجنوب  الجزائري .    

 المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية

الجزائر