السلطة المستقلة للانتخابات تتعهد بالمحافظة على "صوت الشعب " وخياراته في الرئاسيات المقبلة

 تعهدت  السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات على لسان مكلفها بالإعلام علي ذراع بــ" حماية صوت الشعب " ومرافقته لتحقيق مطالبه المشروعة وعلى رأسها دولة الحق والقانون .

 كما تراهن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات على تكثيف الاتصال مع المواطنين وخاصة الشباب من خلال المندوبيات الولائية والبلدية من خلال التحسيس بأهمية دورها في ضمان الرئاسيات المقبلة . حسب ما اكده  رئيس اللجنة القانونية رشيد بردان .

وهذا واعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات  في بيان لها أن آخر أجل لإيداع ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية لـ 12 ديسمبر المقبل سيكون يوم السبت 26 أكتوبر 2019 في منتصف الليل.

وذكرت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات المترشحين بشروط الترشح لانتخاب رئيس الجمهورية "الواردة في المادة 87 من الدستور والتي تحيل إلى شروط أخرى تضمنها القانون العضوي رقم 16 - 10 المتعلق بنظام الانتخابات المعدل والمتمم بالقانون العضوي رقم 19 - 08، حيث تشترط المادة 139 أن يودع التصريح بالترشح لرئاسة الجمهورية من قبل المترشح شخصيا لدى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات مقابل تسليم وصل، وأن يتضمن هذا التصريح بالترشح اسم المعني ولقبه وتوقيعه ومهنته وعنوانه، كما يرفق التصريح بالترشح بملف يحتوي على الوثائق الواردة بالمادة المذكورة أعلاه ، وأن المادة 142 من نفس القانون تلزم المترشح تقديم في نفس الوقت استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية مصادق عليها من طرف ضابط عمومي".

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية / القناة الأولى  

 

 

الجزائر, سياسة