حراك الطلبة الأسبوعي يجدد مطالبه بالتغيير والإصلاحات

نظم الطلبة حراكهم الأسبوعي الثامن والثلاثين هذا الثلاثاء رافعين شعارات مطالبة بالتغيير الجذري للنظام والتأسيس لمرحلة جديدة عمادها الديمقراطية.

الطلبة نادوا بإصلاحات اجتماعية واقتصادية عميقة تكون نتيجة حوار مع كل الأطراف الفاعلة في المجتمع مؤكدين تمسكهم بضرورة القطيعة النهائية مع الممارسات القديمة للنظام السابق التي أضرت بالوطن والمواطن.

كما أكد الطلبة  أنهم ماضون في حراكهم حتى تحقيق مطالبهم.

فبالعاصمة و رغم برودة الطقس، انطلقت المسيرة، على غرار سابقاتها في الاسابيع الفارطة، من ساحة الشهداء بمشاركة طلبة جامعيين انضم إليهم مواطنين جددوا خلالها مطالبتهم برحيل رموز النظام السابق قبل إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل.

كما رفع المشاركون في هذه المسيرة، التي جابت أهم شوارع العاصمة، شعارات تدعو إلى "الوحدة الوطنية" ، "دولة القانون" ، "استقلالية العدالة" و إلى "إطلاق سراح الموقوفين أثناء المسيرات الشعبية" .

و شهدت عدة ولايات أخرى مسيرات مماثلة رفع خلالها الطلبة شعارات تدعو إلى محاسبة الفاسدين وناهبي المال العام.

فبشرق البلاد جدد الطلبة نفس المطالب حيث سار في قسنطينة و عنابة وباتنة عدد من الطلبة و مواطنين جابوا خلالها الشوارع الرئيسية وذلك وسط أجواء ممطرة.

نفس المشهد شهدته كل من ولاية تيزي وزو والبويرة و بجاية حيث جدد الطلبة الذين انضم اليهم عدد من الاساتذة والمواطنين مطلبهم الخاص بضرورة توفير الشروط اللازمة قبل تنظيم الانتخابات على غرار رحيل بقايا النظام السابق 

الجزائر