الرئيس الصيني يأمر الجيش بالمساهمة في مكافحة وباء كورونا

أمر الرئيس الصيني، شي جين بينغ، اليوم الأربعاء، الجيش الصيني بالمساهمة في "كسب المعركة" ضد وباء فيروس كورونا الجديد الذي تفشى في البلاد و خلف عددا من الضحايا و المصابين بالفيروس.

وأبرز تلفزيون الصين المركزي "سي سي تي في" أن الرئيس الصيني "أمر الجيش بتحمل مسؤوليته ومساعدة المستشفيات المحلية في الوقاية من الوباء ومكافحته وعلاج المرضى بشكل علمي وحماية الذات، وتقديم مساهمته في كسب المعركة ضد الوباء".

وذكر الرئيس جين بينغ ، في توجيه للجيش بشأن الوقاية من تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن الفيروس الجديد ومكافحته أنه " بعد تفشي الوباء في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي ومناطق أخرى حشد الجيش أفراده الممتازين وأرسلهم إلى الخط الأمامي لعمل الوقاية من الوباء ومكافحته ".

وأشار إلى أن الجيش نفذ أيضا قرارات وترتيبات اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني " بحزم، وأطلق آلية عمل للوقاية والمكافحة المشتركة بسرعة".

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تصاعد فيه عدد وفيات فيروس كورنا بالصين إلى 132 شخصا فيما ارتفعت حالات الإصابة المؤكدة بالالتهاب الرئوي الناجم عن الفيروس في عموم البلاد إلى أكثر من 5970 إصابة، وذلك وفق حصيلة جديدة أعلنتها السلطات الصينية اليوم الأربعاء.

وكان الجيش الصيني أرسل ثلاث طائرات إلى ووهان أنزلت مساء الجمعة الماضية 450 طبيبا عسكريا وعاملين آخرين في المجال الطبي لدى بعضهم خبرة في مكافحة وباء "إيبولا" و"سارس"، وهو مرض مماثل لفيروس /كورونا/ المستجد ، حيث أودى فيروس "سارس" بحياة 650 شخصا في الصين وهونغ كونغ بين عامي 2002 و2003.

العالم, آسيا