اصابات إثر انفجار استهدف حشدا انتخابيا لرئيس زيمبابوي الذي خرج منه سالماً

أوقع انفجار مجهول المصدر عدة جرحى في نهاية تجمع انتخابي في بولاوايو في جنوب زيمبابوي للرئيس ايمرسون منانغاغوا الذي خرج منه سالماً وفق المتحدث باسم الرئاسة.
وأفادت عدة مصادر إعلامية نقلا عن المتحدث باسم الرئاسة جورج تشارامبا بأن"الرئيس ايمرسون منانغاغوا خرج سالما من هذا الانفجار"الذي وقع في ملعب (وايت سيتي) في مدينة بولاوايو بجنوب غرب زيمبابوي اثناء القائه خطابا في حملته الانتخابية باعتباره مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية المقررة في 30 يوليو المقبل.
وقال المتحدث بهذا الخصوص إنه " تم اجلاء الرئيس منانغاغوا بنجاح الى مكان آمن في محافظة بولاوايو"، مشيرا الى"الانفجار وقع بالقرب من المنصة"، حيث كان يقف الرئيس دون أن يدلي بالمزيد من التفاصيل.
وتابع المتحدث "نعتقد ان الامر يتعلق بانفجار (..) تم قريبا جدا من المنصة"، حيث كان يقف كبار الشخصيات دون توضيح آخر.
وأشار مراسل لوكالة أنباء (فرانس برس) في المكان الى اصابة العديد من الاشخاص بجروح في الانفجار دون أن تتضح حالتهم على الفور. وتابع المراسل ان عدة عربات اسعاف حضرت الى المكان لاجلاء الجرحى.
والاقتراع الرئاسي والتشريعي المقرر في نهاية الشهر المقبل هو الاول منذ استقالة الرئيس روبرت موغابي في نوفمبر الماضي بعد أن حكم البلاد منذ الاستقلال في عام 1980.
وتولى الحكم نائبه السابق منانغاغوا والذي يعتبر المرشح الاوفر حظا بعد وفاة الزعيم التاريخي للمعارضة مورغان تشانغيراي في فبراير الماضي.
وقال المتحدث باسم الرئاسة في زيمبابوي إن التحقيقات جارية لمعرفة المتورطين في الحادثي لافتا إلى أن محاولات عديدة استهدفت حياة منانغاغوا على مر السنوات الماضية.