شركة تسيير شبكة نقل الغاز تؤكد بخصوص حادث براقي: التموين بالغاز الطبيعي سيبقى مستمرا دون أي اضطرابات

أكدت الشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الغاز اليوم الاثنين في بيان أن الحادث الذي تعرض له منشأة غازية بالقرب من منطقة بن طلحة ببراقي ( العاصمة ) و تحديدا بمحاذاة أنبوب نقل الغاز 28" مراد- الكاليتوس لن يؤثر على استمرار تموين المستهلكين بالغاز الطبيعي .

و قالت الشركة أن الحادث وقع اليوم الاثنين 17 سبتمبر في حدود الساعة الواحدة ظهرا بالقرب من منطقة بن طلحة بولاية الجزائر ، حيث سارعت الشركة الى إيفاد لجنة لمراقبة و معاينة الحادث الذي تعرضت له المنشأة الواقعة على بعد 25 مترا من انوب الغاز رقم 28" مراد- الكاليتوس. 

و لأخذ كل الاحتياطات تجنبا للأضرار التي قد تطال منشأة شركة تسيير شبكة الغاز، و بالنظر إلى قرب هذه المنشأة من أنبوب الغاز قامت الشركة باتخاذ عدة إجراءات  أهمها تحييد مقطع  طوله 12 كلم من منطقة بئر توتة إلى الكاليتوس من انوب الغاز 28 " مراد- الكاليتوس.

و أضاف المصدر أن تحييد و عزل مقطع من أنبوب الغاز 28" مراد- الكاليتوس لن يكون له أي تأثير على استمرار التموين بالغاز الطبيعي .

للتذكير،  فان هذا الحادث المأساوي قد تسبب في وفاة شخصين و إصابة ثالث بجروح حسب الحصيلة الأولية لمصالح  الحماية المدنية .