استشهاد فلسطيني وإصابة 14 آخرين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

استشهد الاربعاء شاب فلسطيني وأصيب 14 آخرون  جراء غارات جوية لطائرات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.


وذكرت مصادر فلسطينية،أن الشاب ناجي جمال محمد الزعانين (25 سنة)، قد استشهد  إثر إصابته بقصف صاروخي استهدف قرية أم النصر شمال بلدة بيت لاهيا شمال  قطاع غزة ، مضيفة أن الصاروخ الذي استهدف القرية أدى إلى إلحاق أضرار في منازل  وممتلكات المواطنين المجاورة.

كما أصيب أربعة فلسطينيين بجروح خلال قصف موقع في مدينة رفح جنوب قطاع غزة،  فيما أصيب اثنان آخران في قصف الطيران الحربي الإسرائيلي على موقع غرب مدينة دير البلح وسط القطاع ، وقد تم نقلهم جميعا إلى المستشفى لتلقي الإسعافات  اللازمة. 

وكان قد تم الابلاغ في وقت سابق اليوم عن إصابة 8 فلسطينيين بينهم ستة أطفال  من طلاب المدارس في دير البلح جراء الغارات الإسرائيلية على غزة.

وشن الطيران الحربي الإسرائيليي منذ فجر اليوم سلسلة غارات على مواقع في  مختلف مناطق قطاع غزةي ما أدى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها حيث أطلقت  طائرات من نوع "إف16" أكثر من عشرة صواريخ على مدن متفرقة من القطاع من رفح  جنوباً حتى بيت حانون شمالاً.

وقالت مصادر فلسطينية إن عدة صواريخ أطلقتها الطائرات الحربية الإسرائيلية  استهدفت مواقع جنوب مدينة غزةي فيما هز انفجار آخر المنطقة الوسطى من قطاع  غزة.

وأكد شهود عيان أن الغارات الإسرائيلية امتدت من رفح في الجنوب إلى بلدة بيت لاهيا شمال القطاعي وإن سحب الدخان الأسود تصاعدت في عدة مناطقي كما هز  انفجار عنيف مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتأتي هذه التطورات بينما تبذل الأمم المتحدة ومصر جهودا منذ أسابيع بهدف  هدنة طويلة الأمد.