حوادث السير بالعاصمة تسببت في مقتل 23 شخصا منذ بداية السنة الجارية

تسببت حوادث السير(ضحايا مصدومين بالمركبات)  بالجزائر العاصمة في وقوع 23 قتيلا خلال التسعة أشهر الماضية بولاية الجزائر  من إجمالي 48 قتيل من ضحايا حوادث المرور بالولاية خلال نفس الفترة ، حسبما علم الأربعاء عن مصدر من المديرية الولائية للحماية المدنية.

وأوضح، الملازم بن خلف الله خالد المكلف بالإعلام لدى المديرية في تصريح ل/واج،  أن عدد حوادث المرور المسجلة بالولاية من يناير إلى غاية سبتمبر الماضي بلغت  4572 حادث أدى الى مقتل 48 شخصا و جرح 4664 آخرين, و تسببت حوادث السير في  وقوع أكبر عدد من الضحايا (23 قتيلا).

و وفقا لحصيلة تدخلات الحماية المدنية بالعاصمة خلال التسعة أشهر الماضية فقد  سجل ارتفاع في مؤشر وقوع الحوادث بالولاية  خصوصا خلال الفترة الصيفية حيث  تراوحت الحوادث بين 490 إلى  670 حادث ما بين شهر مايو و أغسطس.

و عن نفس الحصيلة تحدث الملازم بن خلف الله عن الفيضانات التي شهدتها طرقات العاصمة منذ بداية السنة الجارية و إلى غاية الشهر المنصرم، حيث تم تسجيل 421 تدخل دون تسجيل "لحسن الحظ" وقوع أي خسائر بشرية  يضيف

فيما سجل وقوع 5 ضحايا اثر انهيارات مختلفة بالعاصمة خلال التسعة أشهر  الماضية،  فيما بلغ العدد الإجمالي للتدخلات الخاصة بحوادث الانهيار 842 تدخل.

كما سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر في نفس الفترة نشوب 3832 حريق  تم على أثره إسعاف 125 ضحية فيما تم تسجيل 5 وفيات, فيما  بلغ عدد الحرائق  الصناعية بالولاية 3 حرائق مقابل 216 حريق حضري .

المصدر : الإذاعة الجزائرية