مساهل يقوم بزيارة عمل الى هولندا ابتداء من يوم الأربعاء

يقوم وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل ابتداء من الاربعاء بزيارة عمل تدوم يومين الى هولندا بدعوة من نظيره الهولندي ستيف بلوك, حسبما اكده اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

و اوضح ذات المصدر بأن مساهل و بلوك سيجريان بمناسبة هذه الزيارة "محادثات حول اجندة العلاقات الثنائية و افاق ترقيتها كما سيقومان في هذا الاطار بتقييم نتائج منتصف الطريق لتوصيات الدورة الثالثة للجنة المختلطة للتعاون الاقتصادي و التكنولوجي التي جرت في الجزائر بتاريخ 9 ماي الاخير تحت الرئاسة المشتركة للوزيرين".

كما سيقوم مساهل من جانب اخر "بتبادل وجهات النظر" مع نظيره الهولندي حول المسائل الاقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك سيما الوضع السائد في منطقتهما و الازمات و النزاعات في مالي و ليبيا و مسالة الصحراء الغربية و الشراكة الاورو-متوسطية و كذا التهديدات المرتبطة بالإرهاب و التغيرات المناخية و الهجرة غير الشرعية".

و خلص المصدر في الاخير الى التأكيد بان وزير الشؤون الخارجية سينشط خلال اقامته بلاهاي "امام مجموعة من الخبراء بالمعهد الهولندي للعلاقات الدولية "كلينجيندال انستيتيوت" محاضرة حول المقاربة الجزائرية في مجال مكافحة التطرف و الارهاب و اثرها على الامن الاقليمي".