النعامة : تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب المخدرات وحجز 510 كلغ من الكيف المعالج

تمكنت فرقة البحث والتدخل التابعة لمصالح  الشرطة القضائية لأمن ولاية النعامة مؤخرا من تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب  المخدرات وتوقيف أربعة من أعضائها مع حجز 510 كلغ من الكيف المعالج، حسبما علم الاثنين من ذات السلك الأمني.

و أبرز قائد فرقة البحث والتدخل الملازم الأول عنتر عماد خلال ندوة صحفية أن  العملية التي جاءت استغلالا لمعلومات تفيد بوجود شبكة إجرامية دولية مختصة في  مجال ترويج المخدرات وتنشط على المستوى الوطني.

وسمحت العملية بتوقيف أربعة من عناصر الشبكة، فيما لا يزال عنصر خامس في  حالة فرار مع حجز 510 كلغ من الكيف المعالج، إضافة إلى وسائل النقل المستعملة  من طرف الشبكة المتمثلة في سيارتين ومبلغ مالي قدره 540 ألف دج، كما أشير  إليه.

وحسب المصدر ذاته فقد تمكن عناصر الفرقة بعد إجراء تحريات حثيثة وعملية  المتابعة المستمرة من توقيف عناصر هذه الشبكة إثر ضبط الكمية المذكورة من  المخدرات في كمين نصب عل مستوى أحد المسالك الوعرة غرب الولاية وتوقيف مركبة  سياحية خبأت بداخلها هذه السموم و التي كانت قادمة من منطقة حدودية بأقصى غرب  الولاية باتجاه ولاية بشرق الوطن.

وقد تم إنجاز ملف قضائي في حق المشتبه فيهم و تقديمهم أمام العدالة من أجل  محاكمتهم، فيما لا تزال تحريات فرقة البحث و التدخل حول القضية متواصلة، يضيف  الملازم الأول عنتر عماد.