إلغاء فعاليات اقتصادية ورياضية في سويسرا تخوفا من تفشي فيروس كورونا

ألغت سويسرا هذا الجمعة، معرض جنيف للسيارات ومعرض بازل للساعات، إضافة إلى كل الأحداث العامة أو الخاصة الكبرى بما يشمل اللقاءات الرياضية والكرنفالات، في ظل المخاوف جراء التفشي السريع لفيروس كورونا المستجد في إيطاليا وألمانيا المجاورتين.

ونقلت مصادر إعلامية عن وزير الصحة السويسري لان بيرسيه، قوله - خلال ندوة صحفية - أن"هذه التدابير أظهرت فعاليتها في بلدان أخرى وهي تتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية".

وأشار إلى أن "هذا الحظر غير المسبوق لا يسري على وسائل النقل ومكاتب الشركات، وبإمكان الأشخاص الذين يتواجدون في هذه الأماكن احترام تدابير النظافة الصحية الموصى بها".

وكان منظمو معرض جنيف للسيارات، الملتقى السنوي الرئيسي في القطاع الذي يستقطب أكثر من 600 ألف زائر على مدى عشرة أيام كل عام في مارس، قد أشاروا الأسبوع الماضي إلى أنهم لن يلغوا الحدث إلا في حال طلبت السلطات ذلك.

غير أن قرار الإلغاء أتخذ بعدما حظرت الحكومة، إثر اجتماع استثنائي عقدته اليوم, إقامة أي حدث عام أو خاص يجمع أكثر من ألف شخص حتى 15 مارس المقبل، فيما سجلت سويسرا حوالي 15 إصابة بفيروس كورونا المستجد الذي أثر بوضوح على عجلة الحياة في البلاد.