إغلاق البيت الأبيض بعد إلقاء جسم مشبوه داخله

أغلقت السلطات الأمريكية اليوم الاثنين الجزء الشمالي للبيت الأبيض بعد العثور على جسم مشبوه, حسب ما ذكرته وسائل إعلام أمريكية.

وقالت نفس المصادر أن البيت الأبيض أغلق بعد أن ألقت امرأة مجهولة جسما مشبوها عبر سياجه الخارجي, أن أفراد الأمن احتجزوا السيدة, فيما هرعت عربات الإطفاء ووحدة التعامل مع المواد الخطرة إلى البيت الأبيض.
وقالت مصادر في الشرطة  إنه تم منع الصحفيين من الخروج من البوابة الشمالية   فيما شوهدت الأضواء التحذيرية الخاصة بفرق الاستجابة بجواره.
يذكر أن البيت الأبيض تعرض للإغلاق عدة مرات خلال العام الجاري  وقدمت الخدمة السرية الأمريكية مقترحا,  الشهر الماضي, لبناء سور أعلى وأقوى حول البيت الأبيض  ليصل طول السور بعد التعديل إلى الضعف تقريبا.
ويتضمن مقترح الخدمة السرية  إدخال نظام كشف التسلل ومميزات ضد التسلق   إلى السور الجديد ولكن لم يتم الكشف عن تكلفة التعديلات الجديدة  غير أنه من المتوقع أن تتم هذه التعديلات في عام 2018.
وتنتظر الخدمة السرية المصادقة على مقترحها من قبل لجنة التخطيط الوطنية للمضي قدما في تنفيذ هذا التصميم الجديد.
وارتفعت في الآونة الأخيرة محاولات تسلق السياج حول البيت الأبيض وكانت آخرها  الشهر الماضي عندما تم إلقاء القبض على شخص حاول تسلق السور وبعد ذلك تبين أنه لص  وأحد أبرز أمثلة تلك الوقائع  في عام 2014 عندما قفز رجل من فوق السور الشمالي وانطلق بسرعة عبر أبواب البيت الأبيض في الرواق الشمالي  ودخل إلى المبنى   قبل أن توقفه قوات الأمن.