فلاحو سطيف يطالبون بتوفير النقل لمحاصيل الحبوب الوفيرة

 طالب  فلاحو  ولاية سطيف السلطات المحلية  بتوفير شاحنات كافية  لضمان نقل منتوجاتهم  الفلاحية التي تعرف  ارتفاعا معتبرا في  كمية محاصيلها لاسيما في شعبة الحبوب بكافة انواعها . 

وقد أبدى  فلاحو  سطيف  قلقهم من تباطؤ وتيرة  العمل على مستوى المخازن التابعة لتعاونيات الحبوب والبقول الجافة بالولاية  مشيرين ان فرحتهم  بنجاح الموسم الفلاحي والمردود الكبير في مختلف انواع الحبوب  تبخرت أمام نقاط  دفع المحاصيل  بسبب الطوابير  وطول الانتظار .

  وأوضح أحد الفلاحين الذين  تحدثوا إلى اذاعة سطيف الجهوية امام نقطة دفع المحصول  المتواجد بحي أم العجول  بلدية الطاية  دائرة حمام السخنة  "لقد قالوا لنا ان الشاحنات الخاصة بنقل الحبوب ستأتي، ولكنها لم تأت  ..أعمالنا متوقفة  منذ اربعة ايام ولا نزال ننتظر كما أن  الآلات متوقفة عن العمل في المخزن "  فيما أردف فلاح آخر بالقول "  محاصيلنا بدأت تفسد، ولا نزال ننتظر، نطلب من السلطات ان توفر الشاحنات  كي نتمكن من انقاذ المحصول ".

 من جانبه حمل مدير تعاونية الحبوب و البقول الجافة بلعيد عيسى المسؤولية على القائم على المخازن، الذي وجب عليه طلب ما يكفيه من الشاحنات  لنقل الحبوب الى المخازن، ووعد بالتدخل السريع  من أجل  حل هذا الاشكال.

المصدر : اذاعة سطيف