بلدية المحمدية تدرس أكثر من 1000ملف خاص بتسوية البنايات غير المكتملة بعد انقضاء الآجال

بعد انقضاء آجال تسوية ملفات البنايات غير المكتملة التي حددت في الـ3 أوت 2019 في اطار القانون 15/08 قامت مصلحة التعمير على مستوى بلدية المحمدية بدراسة أكثر من ألف ملف منها تم قبول البعض منها ورفض البقية.

وفي هذا الجانب أكد رئيس مصلحة العمران ببلدية المحمدية عامر عبد العزيز انه تم دراسة 1230 ملف من قبل لجنة الدائرة حيث تم قبول 43 ملف وعدد الملفات المقبولة بتحفظ 726، في حين تم تأجيل 415 ملف.

ومن اسباب تأجيل هذه الملفات ذكر المتحدث ذاته  التحقيق العقاري ونقص في البيانات وكذا تعديل دفتر الشروط وايداع مخطط تهيئة فضلا عن انه أيضا يطلب من المواطن تقديم عقد ملكية خاص مما يستلزم التسوية القانونية من اجل إصدار عقود ملكية خاصة .

كما أشار عامر عبد العزيز إلى انه تم رفض 43 ملف من قبل لجنة الدائرة بسبب وجود محاضر مخالفة كون البنايات تم انجازها بعد سنة 2008 وهذا يتنافى مع القانون 15/08،اضافة إلى انجاز هذه البنايات بطريقة غير شرعية بدون رخصة بناء ولذلك تم اتخاذ اجراءات قانونية تتعلق بالهدم وتوقيف الاشغال.

من جهتهم أكد بعض المواطنين على مستوى بلدية المحمدية في ميكرفون القناة الإذاعية الأولى أنه يتعين على المعنيين بهذه العملية الاسراع في استكمال بناياتهم  لأنها لا تتطلب –حسبهم- أموالا كبيرة أو وقتا طويلا.

هذا وتبقى البنايات المنجزة بعد سنة 2008 عالقة إلى غاية دراسة مشروع قانون المالية التكميلي بعد تعديل بعض القوانين وإدراج أخرى.

المصدر:الإذاعة الجزائرية