النتائج الدراسية ..المختصون النفسانيون يدعون إلى تعزيز لغة الحوار وتجنب العنف مع الأبناء

يشدد المختصون في علم النفس على تجنب معاقبة الأبناء الذين لم يتحصلوا على نتائج مرضية في الفصل الدراسي الاول بطرق عنيفة  وتعزيز لغة الحوار معهم .

ودعت الدكتورة مهري نادية المختصة في علم النفس العيادي في تصريح لإذاعة الجزائر بتبسة الى جعل هذا الفصل محطة  لتشخيص مواطن الضعف والخلل لدى التلاميذ و الأولياء معا وتقييم آداءهما لتحسين المرافقة خلال الفصل الدراسي الثاني .

وناشدت الأولياء  تعزيز لغة الحوار مع الأبناء مهما كانت النتيجة المتحصل عليها وتجنب السلطة الردعية و حثه على تحسين مردوده خلال الفصل الثاني.