تبسة: أزمة عطش بحي لامرود والجزائرية للمياه تتعهد بإنهائها قريبا

طرح سكان حي لارمود ( ولاية تبسة ) انشغالا يتعلق بغياب المياه الصالحة للشرب وهو الأمر الذي ضاعف من معاناتهم اليومية وجعلهم يتخبطون في رحلة البحث عن هذه المادة الحيوية.

وفي هذا الشأن أفادت إحدى القاطنات بالحي، في تصريح أدلت به لإذاعة الجزائر بتبسة، أن الحنفيات جفت منذ سنوات بحي لارمود.

فيما أكد ساكن آخر بالحي، في تصريح أدلى به لإذاعة الجزائر بتبسة، أن سكان الحي يعانون الجفاف منذ ما يقارب الـ20 يوما ، مضيفا انه  ورغم سنه الذي يقارب الـ 65 سنة الا ان ذلك لم يمنعه من جلب الماء الى بيته من مسافة بعيدة.

ومن جهته أكد مدير مؤسسة الجزائرية للمياه حسين حجاج، في تصريح أدلى به لإذاعة الجزائر بتبسة، أن المؤسسة على علم بهذا الانشغال المطروح منذ مدة وهي تعمل جاهدة للتكفل به نهائيا.

ولم يخف المتحدث أن أعوان مؤسسة الجزائرية للمياه متواجدين على مستوى الحي منذ حوالي 15 يوما ليلا نهارا بغية إعادة المياه إلى الحنفيات حيث باشروا بالبحث والتنقيب عن مكان الانسداد الذي منع المواطنين من شرب الماء.

وأوضح المتحدث أن الحي يعتبر حيا قديما لذا فشبكة المياه به قديمة كما أن المشكل ليس وليد اليوم، مشيرا  في حديثه إلى شارع 112  الذي يعاني  انسدادا في الشبكة وبان اعوان مؤسسة المياه يعكفون حاليا على إصلاحه.

ويبقى آمل   شكان هذا الحي وباقي الأحياء الأخرى على مستوى ولاية تبسة معلقة على مدى الإسراع في وتيرة الانجاز واستكمال ربط شبكة توزيع المياه خاصة ونحن على أبواب فصل الصيف.

المصدر: إذاعة الجزائر بتبسة –نورالدين مساعدية