الرئيس تبون لأسبوعية لوبوان الفرنسية:هناك اقبال كبير للشباب على تشريعيات الـ12 جوان المقبل

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في حوار أجراه مع الأسبوعية "لوبوان"Le Point" هذا الأربعاءبخصوص تشريعيات الـ12 جوان المقبل بانه لاحظ وجود اقبال كبير للشباب على الانتخابات التشريعبية وأنه يعتقد بأنه ليس هناك خيار آخر امام البلاد، مشيرا إلى أن "أولئك الذين يريدون دفع البلاد الى المزيد من المغامرات يضيعون وقتهم".
وأضاف رئيس الجمهوربة قائلا:"هناك إقبال من الشباب والكثير منهم يسجل في القوائم الانتخابية عكس ما كان عليه الحال في السابق" مستطردا بالقول"عندما  كنت مريضا كانت الشائعات  تتزايد وذهبت الى حد الاعلان عن وفاتي، وقد كان أغلبية الجزائريين يعيشون حالة من القلق سادت حتى عند الذين لم يصوتوا لصالحي، أو حتى الذين يعارضونني، وهذا ما يؤكد بقوة على رغبة الجزائريين في بقاء بلادنا في إطار الشرعية ".
 
وفي رده على سؤال حول ما اذا كانت  الأغلبية تعارض الانتخابات التشريعية، نفى الرئيس هذا الإعتقاد و قال : " ما ألاحظه على مستوى التراب الوطني لا يوحي  بأن أغلبية الجزائريين هم ضد الانتخابات" متسائلا :"تقولون مجموعة كبيرة تمثل المعارضة؟ كم عددها ؟" و يرد قائلا إن "كل وسائل القياس التي بحوزتنا تشير الى وجود أقلية تقدم نفسها على أنها الاغلبية بفعل توفرها على ثقل إعلامي وتحديدا من وراء البحار".
المصدر:الإذاعة الجزائرية