الإذاعة الجزائرية تنظم يوما مفتوحا حول تنمية مناطق الظل

تنظم الاذاعة الجزائرية اليوم الأحد 20 ديسمبر 2020، يوما إذاعيا مفتوحا تكيف فيه قنواتها الـــ 56 برامجها "للوقوف على ما تحقق في الميدان من أجل القضاء على مناطق الظل والآفاق المستقبلية لترقية هذه المناطق والنهوض بها والتكفل بانشغالات المواطنين".

وسيتم على مدار هذا اليوم الاستثنائي، من خلال أنماط إذاعية مختلفة ومتنوعة، بث برامج خاصة وربورتاجات وضيوف (ساكنة مناطق الظل والسلطات المحلية ومختلف الفاعلين في المجتمع المدني) لمرافقة المستمعين من خلال التفاعل والنقاش". وسيمكن التكامل بين مختلف القنوات الوطنية والإذاعات الجهوية من "استكشاف وتسليط الضوء على الجهود المبذولة للنهوض بالقطاعات الراكدة عن طريق روبورتاجات ميدانية لمتابعة إنجاز مختلف المشاريع التنموية المسجلة في المناطق المعزولة عبر التراب الوطني".ومدى تناغمها و المطالب السجلة من اهتراء للطرقات وغياب شبكة الغاز الطبيعي ومشكل النقل والانارة والملاعب الجوارية والمؤسسات التربوية و غيرها.

تأتي هذه الخطوة من الإذاعة الجزائرية تعبيرا عن اهتمامها الدائم بدعم تنمية هذه المناطق من خلال عملها الجواري الذي يساهم في نقل إنشغالات المواطنين و كذا خلق حلقة تواصل بين أصحاب القرار و المواطن".