بودربالة : أسطول الخطوط الجوية الجزائرية سيتدعم ب8 طائرات جديدة قبل نهاية السنة

كشف الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، محمد عبدو بودربالة، هذا السبت بالجزائر العاصمة أن أسطول الشركة سيتدعم قبل نهاية سنة 2016 ب8 طائرات جديدة اثنتين منها خاصة بالشحن.

وقال بودربالة في تصريح للصحافة على هامش تنصيب المرصد الوطني للمرفق العام أن"وحدة الشحن للخطوط الجوية الجزائرية ستتدعم قبل نهاية 2016 بطائرتين جديدتين دعما لحركية تصدير المنتوج الوطني بما في ذلك المنتوجات الفلاحية".

وبعد أن ذكر إن وحدة الشحن لا تحوز إلا على طائرة واحدة لاتغطي احتياجات هذا السوق، أوضح أن الجوية الجزائرية"ستبرم اتفاقيات مع متعاملين اقتصاديين مباشرة بعد إستلام هاتين الطائرتين الجديدتين".

كما ستقتني الشركة حسب بودربالة قبل نهاية السنة الجارية 6 طائرات جديدة لنقل المسافرين ، من بينها واحدة مطلع شهر مايو القادم.

وبخصوص موسم الحج القادم أوضح بودربالة أن التحضير على مستوى الجوية الجزائرية جاري لنقل الحجاج وقد تم ضبط برنامج رحلات بمعدل 4 في اليوم، مشيرا إلى أن ثمن التذكرة قد حدد ب12 مليون سنتيم.

من جهة أخرى أفاد نفس المسؤول أن الشركة تفكر في فتح خط جديد ما بين الجزائر وبودابست وتدرس إمكانية فتح خطوط أخرى إلى عدة دول افريقية.

المصدر: الاذاعة الجزائرية + واج

اقتصاد