حميد قرين: 90 بالمائة من النّصوص المؤطرة للإعلام الرّقمي جاهزة

أكد وزير الاتصال حميد قرين أن 90 بالمائة من النصوص المتعلقة بتأطير و ضبط الجانب القانوني للإعلام الرّقمي باتت جاهزة و أن الوزارة بصدد تكملة ما تبقى من النّصوص سعيا لمواكبة دستور 2016.

جاء تصريح وزير الاتصال خلال حوار له عبر أثير القناة الثقافية هذا الأربعاء، أين ثمن جهود الإذاعة الجزائرية للارتقاء بالمشهد الثقافي و الترويج للأعمال الثقافية من خلال كافة قنواتها الوطنية و الجهوية و فتح المجال للمبدعين، في حين يشح هذا المجهود - بحسبه -  في كثير من وسائل الإعلام التي تهتم بمجالات أخرى سعيا وراء الربح المادي.

و ذكر قرين، أن صنّاع الثقافة مهمّشين بشكل صارخ في العديد من الوسائل الإعلامية و قال أن السبب في ذلك راجع إلى سعي الصحف الخاصة تحديدا وراء المقابل المادي لأي أداء صحفي  واهتمامها  بالجوانب السياسية والرياضية التي تستقطب اهتمام الرأي العام و الممولين و الرّعاة الرّسميين.

و أكد في السّياق أن وزارة الثقافة مستعدة لدعم الباحثين و الأكاديميين لتجسيد كل الأفكار و المشاريع الثقافية، و أنها تحرص بشدة على موضوع التكوين في هذا المجال، من أجل الارتقاء بالمشهد الثقافي الجزائري إلى مستواه الحقيقي.

من جانب آخر، صرح وزير الاتصال عن تنظيم جائزتين مهمتين خلال ديسمبر القادم و هما جائزة آسيا جبار و جائزة الإذاعة الثقافية للشعر والقصة القصيرة.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية / سارة حميدي