"تحقيق تنمية محلية متوازنة" في واجهة ملفات لقاء الحكومة مع الولاة

سيكون ملف تحقيق تنمية محلية مستدامة ومتوازنة في واجهة ملفات اجتماع الحكومة مع الولاة الذي سيشرف عليه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون هذا السبت بقصر الأمم نادي الصنوبر .

ويعد هذا الملف من أولويات الحكومة في المرحلة المقبلة بخلق الثروة على المستوى المحلي  بما يستجيب لانشغالات المواطنين خاصة في المناطق النائية ،حيث سيتم خلال هذا اللقاء فتح  5 ورشات لتحقيق التنمية المستدامة والذهاب نحو اللامركزية في القرارات.

كما سيعكف المشاركون  في هذا اللقاء الدوري المنظم تحت شعار "إنعاش اقتصادي توازن إقليمي ،عدالة اجتماعية"على تقييم مدى تنفيذ التعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية  خلال اللقاءات السابقة وكذا مناقشة عدد من الملفات أبرزها تحقيق التنمية المحلية.

هذا وتعد ولاية خنشلة من بين الولايات التي اعطت الأولوية في تطبيق تعليمات رئيس الجمهورية إلى المناطق النائية عبر ايصال ضروريات الحياة مثلما اوضحه والي الولاية علي بوزيدي في تصريح للقناة الإذاعية الأولى.

وقال علي بوزيدي في السياق ذاته "لقد تمكنا من تزويد هذه الولاية بالضروريات من غاز ومياه وكهرباء ، إلى جانب منحنا الأولوية لدعم  كل الاطقم الطبية وشبه الطبية في ظل جائحة كورونا".

من جانبه أبرز والي ولاية سوق اهراس الوناس بوزقزقة أن هذه الولاية الحدودية التي تعاني من عديد المشاكل حل الكثير منها وسيتم التوجه نحو الجانب الاستثماري للدفع بعجلة التنمية المحلية.

وأضاف بالقول " قطعنا أشواطا كبيرة فيما يخص التكفل بمناطق الظل سواء بالنسبة لقطاع الصحة وكذا التكفل بالتلاميذ المتمدرسين ووضعية الطرقات وما تعلق بالكهرباء والغاز ،مؤكدا أن 98  بالمائة من المواطنين في هذه المناطق تم التكفل بهم ".

أما الوالي المنتدب للمقاطعة الادارية للدبداب عبد الوهاب زيني أكد أن  ولايته المنتدبة استطاعت التكفل بشكل كبير بانشغالات المواطنين مبرزا أن كل الأهداف المسطرة خلال هذه المرحلة  فيما يخص تغطية مناطق الظل تم تجسيدها ميدانيا وقد لاقت استحسانا كبيرا لدى المواطنين .

 ومن المنتظر أن تتمخض عن اشغال هذا اللقاء توصيات عملية ستشكل خارطة طريق للمرحلة المقبلة الغاية منها مواصلة تجسيد الالتزامات المندرجة ضمن برنامج رئيس الجمهورية.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة