وقفة ترحم على روح احمد بن بلة بمقبرة العالية

نظمت اليوم الخميس بمقبرة العالية وقفة ترحم على روح احمد بن بلة أول رئيس للجمهورية الجزائرية بمناسبة الذكرى الخامسة لوفاته يوم 11 ابريل 2012 عن عمر يناهز 96 سنة.

وحضر هذه الوقفة وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح و وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب و وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل و أفراد عائلة الفقيد و مجاهدين رفقاء الفقيد خلال حرب التحرير الوطني.

وتم بهذه المناسبة وضع إكليل من الزهور بعد قراءة الفاتحة. و أعربت نجلة الفقيد عن"أملها في ان يحب الجزائريون بلدهم كما أحبه جيل  الرجال الذين فجروا ثورة التحرير و ضحوا من اجل بلدهم داعية إياهم إلى التفكير أولا في مصلحة الجزائر قبل مصالحهم الشخصية".

و تطرق عثمان بلوزداد احد أعضاء مجموعة ال22 و أخ محمد مؤسس المنظمة الخاصة إلى التزام احمد بن بلة بالقضية الوطنية مشيرا إلى تفاني و روح التضحية التي كان يتحلى بهما هذا الجيل من الثوار.

و ابرز عبد القادر عبد الصدوق رفيق الفقيد احمد بن بلة عظمة رئيس الجمهورية السابق الذي يعد رمزا لكفاح الشعب الجزائري مشيرا إلى أن بن بلة كان من الأوائل بعد محمد بلوزداد الذين حضروا للثورة و خططوا لها و زودوها بالسلاح.

المصدر: الإذاعة الجزائرية.واج

 

مجتمع