أمن وهران يحجز 1 قنطار من الكيف المعالج وتوقيف مهربين اثنين

تمكنت مصالح أمن ولاية وهران أمس السبت من حجز 1 قنطار من الكيف المعالج مع توقيف اثنين من المهربين حسبما علم اليوم الأحد من رئيس خلية الإعلام و الإتصال لهذه المصالح.


وتأتي هذه العملية -حسب المحافظ عبد الرحمان رحماني- بعد أمر بتمديد الإختصاص الى الجزائر العاصمة في قضية حجز 3 قناطير من مادة الكيف المعالج من طرف مصالح أمن دائرة بوتليليس بداية السنة الحالية.

وعلى هذا الأساس قامت مصالح أمن دائرة بوتليليس رفقة عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بوهران بتنفيذ هذا الأمر الذي مكن من تقصي تحركات عصابة إجرامية اختصت في حيازة و ترويج المخدرات على المستوى الدولي.

وامتدت العملية -حسب ذات المسؤول- إلى ولاية الجزائر وبالتحديد حي باب الزوار حيث كان من المقرر تسليم البضاعة التي كانت مخبأة داخل سيارة ومكن ذلك من توقيف الشخص المسلم للبضاعة والمستلم لها وحجز 1 قنطار من مادة الكيف المعالج و مبلغ مالي يقدر ب 2ر1 مليون دج.

وينحدر المهربان الموقوفان من وسط و غرب البلاد حسب ذات المصادر و هما في الثلاثينيات من العمر.

وأكد المتحدث أن التحقيقات لازالت جارية للكشف عن جميع أعضاء الشبكة.

وكانت مصالح أمن دائرة بوتليليس وعناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية لأمن ولاية وهران قد تمكنت بداية يناير المنصرم من وضع حد لنشاط شخصين متابعين في قضية تهريب المخدرات مع حجزحوالي 3 قناطير من الكيف المعالج.

المصدر : الإذاعة الجزائرية /وأج