وزير الداخلية الفرنسي يدعو إلى الاستمرارية في تعاون "حامل للصداقة"

 تحادث وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي مع نظيره الفرنسي  برونو لو رو الذي شرع الثلاثاء في زيارة عمل الى الجزائر في إطار تعزيز التعاون الثنائي.

و جرى اللقاء بالقاعة الشرفية لمطار هواري بومدين الدولي بعد وصول السيد لو رو للجزائر بقليل بحضور المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل.

و في تصريح للصحافة عقب لقائه مع وزير الداخلية و الجماعات المحلية  أوضح لو رو الذي يقوم بأول زيارة له للجزائر كوزير للداخلية

أن المحادثات سمحت ب"تقييم العمل الذي تم القيام به" في إطار التعاون الثنائي داعيا إلى "الاستمرارية" في تعاون "حامل للصداقة و لنظرة مستقبلية".
و ستتميز هذه الزيارة بإطلاق مشروع توأمة (ب3أ) لدعم قدرات الحماية المدنية الجزائرية بالتعاون مع فرنسا و اسبانيا.

كما ستسمح زيارة الوزير الفرنسي للداخلية للطرفين بتقييم وضعية التعاون الجزائري الفرنسي و الوسائل الكفيلة بتطويره أكثر لاسيما في مجال الحماية المدنية.
و ستتميز هذه الزيارة بإطلاق مشروع توأمة (ب3أ) لدعم قدرات الحماية المدنية الجزائرية بالتعاون مع فرنسا و اسبانيا.
 
و يشرع وزير الداخلية الفرنسي  في زيارة عمل إلى الجزائر بدعوة من وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي  تندرج في إطار تعزيز التعاون الثنائي

و تأتي الزيارة  تبعا لتلك التي قام بها منذ 4 أشهرالسيد لابدوي إلى باريس. كما ستسمح للطرفين ببحث التعاون في مجال الأمن و الحوكمة الاقليمية و الادارية.

الجزائر