خير الدين زطشي رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية لكرة القدم خلفا لمحمد روراوة

انتخب صباح هذا الاثنين، خير الدين زطشي رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) خلال اشغال الجمعية العامة الانتخابية التي جرت اليوم الاثنين بالمركز الفني الوطني بسيدي   موسى (الجزائر)، دون حضور الصحافة.

وحاز زطشي، الذي يشغل منصب رئيس نادي اتليتيك بارادو (الرابطة المحترفة الثانية) و المترشح الوحيد، على 64 صوتا مقابل 35 صوتا معارضا، في حين تم إلغاء 4 أصوات، من بين ال103 عضو مصوت.

و يخلف زطشي الرئيس السابق محمد روراوة الذي قرر عدم الترشح لعهدة اولمبية جديدة (2017-2020).

وبمناسبة انتخابه على رأس أعلى هيئة كروية في الجزائر، أكد زطشي تحمله كامل المسؤولية على شؤون الكرة مستقبلا معبرا في الوقت ذاته عن سروره لانتخابه هذا الصباح.

وقال في تصريح له للاذاعة الجزائرية " أشكر جميع من انتخبني  ومن شارك في العملية الانتخابية التي تكللت بانتخابي على رأس الفاف".

مهمتي  الرئيسية  هي إعادة هيكلة كرة القدم

وصرح زطشي خلال ندوة صحفية نشطها بالمركز الفني للفاف أعقبت عملية الانتخابات "مهمتي  الرئيسية  هي إعادة هيكلة كرة القدم. ولتحقيق الأهداف يجب التركيز على العمل القاعدي ومنح الأهمية اللازمة لكرة  القدم للهواة".

وتعهد الرئيس الجديد للفاف "بإعادة المنتخب الوطني الأول الى الواجهة" ومنح أهمية أيضا للمنتخبات  الشابة سيما وأنه افتتح  أكاديمية النادي الذي يرأسه أتليتيك بارادو في 2007.

وأفاد انه سيؤسس أربعة مراكز تحضير تابعة للفيدرالية في الوسط والشرق والغرب والجنوب "في انتظار أن  تلعب الأندية دورها في هذا المجال".

كما تعهد بترسيخ الاحتراف في كرة القدم الجزائرية رغم إقراره منذ 2010, مؤكدا انه سيحدث إصلاحات في هذا الأمر.

وكشف زطشي أنه سيعيد بعث المديرية الوطنية للمراقبة والتسيير التي كان لها دور فعال في المساهمة في  احترافية الكرة الوطنية.

وأفاد "تساعد هذه الهيئة بمرافقة الأندية في دخول عالم الاحتراف, فيما يتعلق ايضا في تسيير الأموال".

كما نوه  المسؤول الأول للفاف بالعمل المقدم من قبل المكتب الفيدرالي المنتهية عهدته وعلى رأسه الرئيس  محمد روراوة,  الذي "قدم الكثير للكرة الوطنية" منوها بـ"السياسة المالية الناجحة التي انتهجها".

زطشي يتعهد بتعيين مدرب جديد للمنتخب الوطني الأول في اقرب الآجال

 تعهد الرئيس الجديد للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي، انه سيقوم بتعيين مدرب جديد للمنتخب الوطني الأول "قريبا" أو في غضون "20 يوما". وصرح زطشي عقب انتخابه رئيسا جديدا للفاف "سنقوم باختيار مدرب وطني جديد مع أول اجتماع للمكتب  الفيدرالي.

 لدينا بعض الأسماء المقترحة لكن سنختار الذي يلائم طريقة اللعب الجزائرية".

ولم يرغب الرئيس الجديد للهيئة الفيدرالية الكشف عن أي اسم من الأسماء التي ستخلف المدرب البلجيكي جورج  ليكنس  المقال من منصبه يناير الفارط عقب خروج الخضر من الدور الأول لنهائيات كاس إفريقيا للأمم 2017 بالغابون.

وأضاف "أؤكد لكم أن المدرب المستقبلي سيعمل هنا بالجزائر. وسيقف على البطولة الوطنية ولاعبيها. كما  سيجري تربصا  واحدا للمحليين مرة واحدة في الشهر على الأقل خارج تواريخ الفيفا".

وتطرق زطشي إلى بعض التصريحات المتعلقة باللاعبين المحترفين "لم أصرح أنني سأغلق الباب أمام اللاعبين  الناشطين في البطولات الأجنبية، لأنها عناصر لطالما قدمت الكثير للمنتخب الوطني. ولن أكون الشخص الذي يختار قائمة اللاعبين المدعوين لأنها من صلاحيات المدرب المقبل".

وأفاد "سينال اللاعب المحلي التقدير اللازم من خلال تحفيزه للالتحاق بالفريق الوطني. لكن المدرب المقبل  هو من يختار

 اللاعبين الأحسن، وجميع اللاعبين الناشطين في الخارج أو محليا، بالنسبة لي كلهم محترفين".

وجدد تأكيده أن المنتخب الوطني لا يزال بحاجة إلى العناصر الوطنية الناشطة في البطولات الأجنبية.

 

 

 

الرئيس الجديد للفاف لعهدة 2017 – 2021 خير الدين زطشي 51 سنة ، مارس كرة القدم في صفوف نادي حيدرة قبل تقمص نادي بارادو الذي كان وراء إنشائه و ترأسه حاليا و هو على عتبة الصعود إلى الرابطة المحترفة الأولى موبيليس.

خير الدين زطشي اللاعب الرئيس و المسير لإحدى المؤسسات كان اليوم أمام الجمعية العامة التي تضم 108 أعضاء لكسب ثقتهم لتولى عرش الفاف خلفا للمنتهية عهدته محمد روراوة و ذلك لإعطاء دفع جديد لكرة القدم الجزائرية خلال السنوات المقبلة.

 قائمة خير الدين زطشي تضم 12 عضوا من بينهم لاعب فريق جبهة التحرير الوطني محمد معوش و عضو المكتب الفيدرالي الأسبق مجيد زفزاف ولاعب المنتخب الوطني الأسبق حكيم مدان و الحكم الدول الأسبق مسعود كوسة و الأنسة راضية فرتول الممثلة للرياضة النسوية

خير الدين زطشي أرسى لبنة أكاديمية نادي بارادو لكرة القدم التي أنجبت عدة عناصر لامعة على غرار اللاعب رؤوف بن غيث ،زكريا منصوري و الدولي رامي بن سبعيني المحترف بنادي رين الفرنسي و وجوه أخرى واعدة و صاعدة في الباك أمثال عطال و النعيجي و مزياني.

 

المصدر : الإذاعــــة الجــــزائرية

 

رياضة, كرة القدم