ولاية أدرار تستكمل التدابير التنظيمية لأماكن الإشهارالخاصة بقوائم المترشحين لتشريعيات 2017

أكدت مديرية التنظيم و الشؤون العامة لولاية أدرار عن استكمال كافة التدابير التنظيمية المتعلقة بأماكن الإشهار لممثلي قوائم المترشحين لتشريعيات 4 ماي 2017 عبر بلديات الولاية،فضلا عن توفير جميع الإمكانيات المادية و البشرية بغية ضمان نجاح الحملة الانتخابية.

و قال مدير التنظيم والشؤون العامة للولاية نور الدين بلعريبي "إنه تم تحديد أماكن الإشهار بالنسبة لممثلي قوائم المترشحين عبر جميع بلديات الولاية و المقدرة بـ 30 على مستوى بلدية أدرار و 20 بلدية تيميمون و برج باجي مختار، و خصص للبقية 15 موقعا حسب ما يحدده القانون و عدد السكان".

و عن الهياكل المخصصة للحملة الانتخابية أفاد ذات المتحدث أن القاعات و الملاعب و دور الشباب المتوفرة على مستوى الولاية أنه "تم التحضير لها بشكل جيد و توفير كافة المستلزمات المادية و البشرية لتكون الحملة في ظروف تنظيمية محكمة".

و بخصوص تمثيل المرأة في قوائم التشريعيات المقبلة أضاف بلعريبي أن هناك قانونا عضويا يفرض تمثيل المرأة بنسبة 30 بالمائة، و بما أن ولاية أدرار تحوز على 5 مقاعد أوضح قائلا إنه "مفروض على كل قائمة أن تتوفر على امرأة واحدة في القائمة الأساسية و امرأة واحدة في القائمة الإضافية".

المصدر:إذاعة الجزائر من أدرار