توفير كافة الإمكانات المادية والبشرية عبر الوطن استعدادا للانتخابات التشريعية القادمة

استعدادا للانتخابات التشريعية القادمة والمقرر إجراؤها في الـ 4 ماي المقبل تعكف مختلف ولايات الوطن على التنظيم الجيد لاستقبال هذا الحدث السياسي الكبير. فبالعاصمة خصصت ولاية الجزائر عبر 57 بلدية ما يعادل 1480 موقعا مخصصا لإشهار الترشيحات لفائدة القوائم الـ17 المتعلقة بالمشاركين 15 حزبا سياسيا و قائمتين للأحرار في تشريعيات 2017. 

  واوضح ايدير حساين رئيس مداومة ولاية الجزائر للهيئة العليا المستقلة اليوم الخميس "انه سيتم الاثنين المقبل إجراء قرعة أخرى بحضور ممثلي الأحزاب والقوائم الحرة لتحديد القاعات و أوقات إجراء التجمعات مذكرا أن الولاية وفرت 45 قاعة عمومية و 34 قاعة متعددة الرياضات 4  وملاعب بلدية أي ما يعادل 83  قاعة لإجراء التجمعات".

وبولاية معسكر، جرت عملية القرعة في جو من الشفافية والنزاهة وقد تم توفير الإمكانات المادية والبشرية لإنجاح هذه العملية. وأوضح بوداعة حاج مختار عضو الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عن المداومة الولائية لمعسكر"أن عملية القرعة جرت في أجواء من الشفافية وان المداومة وفرت جميع الوسائل اللازمة لذلك".

وبولاية ميلة، العملية ذاتها تمت وسط ارتياح كبير للأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة. وأوضح في هذا الصدد ميدوكالي محمد منسق الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات أن جميع الإجراءات اللازمة للعملية الانتخابية قد تم التحضير لها بشكل كامل".

وبالمناسبة دعا الدكتور عبد الله حمادي إلى المشاركة بقوة في هذه الاستحقاقاتودعا المواطنين بان لا يتخلى عن هذه المواعيد وان يكون حاضرا ويحسن الاختيار ويجب أن يكون مثالا في النضج السياسي.

المصدر:الإذاعة الجزائرية 

     

 

الجزائر, سياسة